Menu

دمشق.. اتحاد الكتاب العرب يحتفل بانتصار بلال كايد

baccfb60-4e54-4496-8c22-17a986a649aa

دمشق _ بوابة الهدف

تحولت الوقفة التضامنية ظهر يوم أمس الخميس، في قاعة اتحاد الكتاب العرب بالعاصمة السورية دمشق، الى احتفالية بالنصر الذي تحقق جراء صمود القائد بلال كايد الذي أضرب عن الطعام  71 يوماً.

ورحب الدكتور حسن حميد بالحضور، مبيناً معنى انتصار الأسير بلال كايد كانتصار وطني فلسطيني لقضية الأسرى خلف قضبان الاحتلال الصهيوني.

وألقى رئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور نضال الصالح، كلمة حملت عبارات  التضامن ووهج الانتماء القومي لفلسطين، معتبراً فلسطين الهم القومي الأول، وأن فلسطين بما تحمله من معاني تكثف جغرافية الأمة العربية، مؤكداً أن نضال ومقاومة سوريا هي جزء من معركة الدفاع عن فلسطين وعروبتها.

وأشاد الصالح بدور وانتصار القائد بلال كايد وكافة أسرى فلسطين والجولان المحتل داخل سجون الاحتلال.

كما ألقى عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، أبو علي حسن، كلمة الجبهة، معتبراً انتصار إرادة بلال كايد هو انتصار وطني بامتياز، مشيداً بحملات التضامن والإسناد ودورها في تعزيز صمود المضربين وخاصة أهل وأمهات ورفاق بلال كايد خلال فترة الإضراب.

وأكد حسن على أن المعركة لم تنتهي ولن تنهي دون تحرير كافة الأسرى في سجون الاحتلال، وان حرية الأسرى خطوة على طريق حرية الشعب وتحرره، فالحرية لا تتجزأ.

أما كلمة المحررين ولجنة الدفاع عن الأسرى السوريين، ألقاها الأسير المحرر علي يونس، مستعرضاً صفحات الصمود والشموخ للأسرى داخل سجون الاحتلال  الصهيونيّة، مشيداً بانتصار إرادة بلال كايد، وصمود صدقي المقت ابن الجولان وكافة الأسرى.

وتزينت قاعة الاحتفال في اتحاد الكتاب العرب بدمشق بصور الأسرى وبلال كايد وأعلام فلسطين وسوريا و الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين .

وغطت وسائل إعلام سوريّة وفلسطينيّة ومواقع تواصل الفعالية، وسط حضور مميز للرفيقات والأشبال والشباب ومثقفين وصف قيادي فلسطيني وسوري، ومحررين ومن أبناء المخيمات القريبة.