Menu

بركات: اعتقال الشبان الستة جريمة لن تجلب إلا الهزيمة والعار للسلطة

thumb

غزة - بوابة الهدف

جددت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مطالبتها السلطة الفلسطينية بوقف نهج الاعتقالات السياسية بحق المناضلين من أبناء شعبنا في الضفة المحتلة، ووقف تغّول الأجهزة الأمنية على حقوق وكرامة المواطن الفلسطيني.

وقال القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خالد بركات في تصريحٍ لـ "بوابة الهدف"، اليوم الأربعاء "أن مواصلة اختطاف 6 من الشباب المناضلين والمضربين عن الطعام لليوم الرابع على التوالي في سجون السلطة يشكل استهتاراً بكرامة وحقوق الانسان الفلسطيني وخدمة مجانية للاحتلال".

واعتبر بركات ما يجري هو "طعنة للمقاومة الفلسطينية وسياسة عقيمة لن تجلب لبرنامج السلطة إلا الهزيمة والعار".

ودعا بركات إلى ضرورة كسر حاجز الخوف وإعلاء صوت الناس ضد امتهان كرامتها، والمطالبة بإطلاق سراح الباحث الفلسطيني باسل الأعرج ورفاقه الخمسة الذين لم يرتكبوا أي جرم أو تجاوز للقانون أو اساءة للشعب الفلسطيني، ولم يعتدوا على ممتلكات وأعراض الناس، ولم ينهبوا البلد كما فعل بعض المحسوبين على السلطة ورئيسها".

واستنكر بركات سياسة الاعتقالات عبر "الباب الدوّار" التي تمارسه قوات الاحتلال والأجهزة الامنية الفلسطينية جنبًا إلى جنب ويُسمى بالتنسيق الأمني.

واعتبر بركات أن كل مبررات السلطة في ممارسة الاعتقال السياسي والتي تسوقها " لأهالي المعتقلين وشعبنا على رأسها مبرر "توفير الحماية " أصبحت كذبة سمجة لم تعد تنطلي على أحد".