Menu

اليمن: مقتل مدني 16 من عائلة واحدة في غارة للتحالف.. والأخير يقرر فتح تحقيق

اليمن: مقتل مدني 16 من عائلة واحدة في غارة للتحالف.. والأخير يقرر فتح تحقيق

بوابة الهدف - وكالات

قُتل ما يقارب 16 شخصًا من عائلة واحدة، أمس الأربعاء، في غارةٍ جويّة لقوات التحالف بقيادة السعودية، استهدفت منزلًا لعائلة إمام مسجد يمني، شمال اليمن.

ونقلت "رويترز" عن شهود عيان أن الصواريخ سقطت على منزل الإمام صالح أبو زينة في محافظة صعدة بشمال البلاد. حيث أن الإمام وعائلته وهم ابنان وأفراد أسرتيهما قتلوا جميعا في الهجوم.

وذكر متحدث عسكري سعودي أن التحالف يتحرى صحة التقرير وأن تحقيقا سيفتح وستنشر نتائجه إذا جرى التحقق من الواقعة.

وأوضحت صور التقطها مصور من رويترز رجالا ينتشلون جثة طفل من تحت الأنقاض.

وقال أحد السكان ويدعى نايف والذي ساعد في رفع الأنقاض لانتشال الجثث "وقعت الغارة الجوية في الصباح ولأن المنزل من الطين استغرق الأمر حتى الظهر لانتشال الجثث."

وقال مسعف إن عمال الإغاثة كانوا يشعرون بالقلق من إمكانية وقوع ضربات جوية جديدة عندما وصلوا إلى المكان ورأوا طائرة ما زالت تحلق على ارتفاع منخفض.

وكانت هذه الغارة الجوية الرابعة، حسب رويترز،على الأقل للتحالف التي تصيب هدفا مدنيا منذ انتهت محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة بين الحوثيين وحلفائهم في حزب المؤتمر الشعبي العام من جهة والحكومة اليمنية المدعومة من السعودية من جهة أخرى من دون اتفاق في وقت سابق هذا الشهر.

ويقدم التحالف دعما جويا للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في حربه ضد الحوثيين المتحالفين مع إيران والذين سيطروا على جزء كبير من البلاد منذ عام 2014 لكنه أثار انتقادات بشأن الضحايا المدنيين الذين يسقطون في الحملة.