Menu

ووقفة تضامنية مع الطبيب البلبول في جنين.. والرئيس عباس: نسعى لتأمين الإفراج عن الأسيرين

الأسير الطبيب محمد البلبول

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

نظمت اللجنة الفرعية لنقابة أطباء الأسنان في جنين، مساء اليوم، وقفة تضامنية مع زميلهم الطبيب الأسير محمد البلبول المضرب عن الطعام لليوم الـ67 على التوالي، ودعماً لحقوق ومطالب الحركة الأسيرة.

وحمل المشاركون في الاعتصام، الذي أقيم على دوار الشهيد أبو علي مصطفى وسط مدينة جنين، صور الأسير البلبول واليافطات والشعارات المنددة بسياسات الاحتلال بحق الأسرى، وأخرى تطالب بضرورة رفع ملف المعتقلين الإداريين للمحكمة الجنائية الدولية.

وأشار رئيس نقابة أطباء الأسنان في جنين ناهد عبيدي،  في كلمته بهذه الفعالية إلى أن النقابة ستنظم  العديد من النشاطات والفعاليات التضامنية حتى يتم إنهاء معاناة البلبول، مستعرضاً السياسات الصهيونية التي دفعت بهذا الأسير وشقيقه وعدد آخر من المعتقلين لخوض إضراب عن الطعام، مطالباً بضرورة إلزام الاحتلال بوقف جرائمه بحق الشعب الفلسطيني وأسراه.

وفي سياقٍ منفصل، أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، مساء اليوم، خلال لقاءه بعائلة الأسيرين محمد ومحمود البلبول المضربين عن الطعام منذ 70 يوماً في سجون الاحتلال، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، على أنه يجري اتصالات مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية للضغط على حكومة الاحتلال لتأمين الإفراج عن الأسيرين البلبول لإنقاذ حياتهما.