Menu

قلق في قرى الداخل المحتل جراء استمرار هدم المنازل بحجة الترخيص

قوات الاحتلال تهدم منازل الفلسطينيين - أرشيف

بوابة الهدف - وكالات

هدمت آليات الاحتلال "الإسرائيلي"، أمس الخميس، منزل أحد الفلسطينيين في مدينة كفر قاسم داخل الأراضي المحتلة، بدعوى عدم وجود ترخيص، فيما تسود أجواء من القلق في المدينة تخوفًا من استمرار عمليات تدمير المنازل الفلسطينيّة.

واقترفت أمس، الخميس، آليات الهدم والدمار بحماية أفراد الشرطة المدججين بالسلاح جريمة هدم منزل حسين عيسى في كفر قاسم، بادعاء عدم الترخيص.

وهدمت قوات الاحتلال برفقة عناصر شرطتها المسلحة، منزل المواطن حسين عيسى، وهو مكون من ثلاثة طوابق قيد الإنشاء، بحجة عدم الترخيص، وكانت العائلة قد استصدرت أمرًا بتجميد الهدم، إلا أن سلطات الاحتلال أقرت بالشروع لتنفيذ أمر الهدم قبل نهاية صلاحية الأمر.

وقالت مصادرٌ فلسطينية داخل الأراضي المحتلة، أنّ الاحتلال يجبر الفلسطينيين على دفع مبالغ مالية طائلة مقابل مخالفات بناء ومصاريف محاكم وأتعاف محامين للدفاع عن مساكنهم بكل ما أوتوا من قوة، من أجل التصدي لقوانين عنصرية مجحفة تحت غطاء القانون.

وألغت محكمة الصلح التابعة للالاحتلال، أمس الخميس، بعد هدم منزل عائلة عيسى، أمر هدم مبنى مساحته 1000 متر مربع، لعائلة علي عيسى، في المنطقة الصناعية بكفر قاسم.

وكانت قوات الاحتلال قد أصدرت أمرًا بالهدم بحقّ منزل عيسى في شهر يوليو الماضي، وبعد مساعٍ استمرت ثلاثة أشهر من قبل المحامي علاء تلاوي، الموكل بالدفاع عن المنزل، ألغت المحكمة الأمر، بعد تبيان خروقات كثيرة في طلب أمر الهدم.

وتقول مصادرٌ فلسطينية، أنّ هناك العشرات من المنازل المهددة بالهدم في كفر قاسم، إذ ترفض سلطات الاحتلال إصدار تراخيص بناء. ولا زالت ملفات هذه المنازل في أروقة المحاكم تُصارع القضاء، ومن المتوقع أن يُنفذ أمر هدم لأي منزل في أي لحظة دون سابق إنذار.