Menu

رام الله.. مسيرة تُطالب باسترداد جثامين الشهداء المُحتجزة

تعبيرية- مسيرة تطالب باسترداد الجثامين المحتجزة في ثلاجات الاحتلال

رام الله _ بوابة الهدف

شارك أهالي الشهداء المُحتجزة جثامينهم في ثلاجات الاحتلال الصهيوني إلى جانب العشرات من المواطنين، وممثلي القوى والفعاليات الوطنية والإسلامية، مساء اليوم الأربعاء، في مسيرة للمطالبة باسترداد جثامين (11) شهيداً ما زال الاحتلال يماطل في الإفراج عنهم.

وحمل المشاركون خلال المسيرة التي انطلقت من دوار المنارة وسط مدينة رام الله، صور الشهداء، ورفعوا لافتات كتب عليها "بدنا ولادنا"، و"احتجاز الجثامين جريمة دولية وإنسانية وأخلاقية ترتكب بحق عائلاتهم"، ورددوا الهتافات الغاضبة والمنددة بجرائم الاحتلال.

وأكد الناطق باسم الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء، المحامي محمد عليان، أنه من المتوقع أن يتم الإفراج عن خمسة جثامين خلال الأسبوع المقبل، لكن هناك تحفظاً من قبل حكومة الاحتلال على ثلاثة جثامين هي جثمان الشهيد محمد الفقية، ومحمد الطرايرة، وعبد الحميد أبو سرور، بدعوى أن عملياتهم كانت "قاسية".

يُشار الى أن قوات الاحتلال تحتجز منذ أشهر في ثلاجاتها جثامين (11) شهيداً هم: محمد الرجبي، ورامي العورتاني، وعبد الحميد أبو سرور، ومجد الخضور، ومعن أبو قرع، وحماد الشيخ، ومصباح أبو صبيح، ومحمد زيدان، وحاتم الشلودي، ومحمد الطرايرة، ومحمد الفقيه.