Menu

محدث: الاحتلال يستدعي أقارب الشهيد القنبر بالقدس.. ويعتقل مواطنين بالضفة

مداهمات ليلية

القدس المحتلة - بوابة الهدف

اقتحمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الخميس، مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، واعتقلت عدداً من المواطنين، وسلّمت آخرين بلاغات استدعاء.

وأفادت المصادر المحلية بأن قوات الاحتلال أخطرت المواطنيْن خليل فايز القنبر وهاجس حسين القنبر، من أقرباء الشهيد فادي قنبر، منفذ عملية الدهس ب القدس المحتلة، بإخلاء منازلهم في بلدة جبل المكبر خلال 24 ساعة، ليتم هدمها بحجة عدم الترخيص.

وقامت قوات الاحتلال بعمليات تفتيشٍ لسيارات المواطنين بعد احتجازها في منطقة باب العامود، بمدينة القدس المحتلة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حزما، وشنت عمليات مداهمة فيها. وأطلق الشبان الزجاجات الحارقة تجاه دوريات الاحتلال المقتحمة للبلدة حزما، ما أدى لاشتعال بعضها بالنيران، قبل أن تنسحب.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز وقنابل الإضاءة بعد اقتحامها لبلدة الرام قرب القدس المحتلة.

فيما جرى اعتقال الشاب عمر وليد أبو عرة، بعد دهم منزله في قرية عقابا بمحافظة طوباس، واقتحام منازل أخرى بالبلدة، والتحقيق الميداني مع عدد من المواطنين.

ومن مخيّم عسكر القديم شرق مدينة نابلس، شمال الضفة، اعتقلت القوات الصهيونية الشاب أحمد صقر، وهو أسير محرر.

كما اعتقلت القوات المواطن منتصر وجيه شحدة "26عاماً" من منزله بلدة بيت أمر، شمال الخليل. وفتّشت منزل المواطن فخري زيدات، بعد اقتحام بلدة بني نعيم شرقاً. وشنّ الاحتلال مداهمات أخرى في بلدة تفوح غرب المحافظة. ونصب حاجزاً عسكرياً على مدخل بلدة الظاهرية جنوباً، فيما انتشرت دوريّات الجيش على مداخل مخيمات وبلدات وقرى الجنوب.

واقتحم جيش الاحتلال مدينة قلقيلية فجر اليوم، وداهم منازل المواطنين، كما اقتحمت بلدة قباطية قرب جنين.

وفي السياق، قالت مصادرٌ عبرية أنّ شبان تسللوا إلى معسكر لتدريب جيش الاحتلال قرب مدينة طوباس، وقاموا بالاستيلاء على أسلحة وذخيرة.

وقد استنفرت قوات الاحتلال قرب المكان، حيث شرعت في عمليات بحث وتفتيش واسعة.