Menu

الاتحاد العام التونسي للشغل يُصادق على منع التطبيع مع "إسرائيل"

الاتحاد العام التونسي للشغل

تونس _ بوابة الهدف

صادق الاتحاد العام التونسي للشغل، مساء اليوم الثلاثاء، في قانونه الأساسي على منع التطبيع مع الاحتلال الصهيوني، خلال مؤتمره الـ23.

كما وثبّت الاتحاد العام مبدأ الحوار الاجتماعي للتخفيف من الإضرابات في البلاد.

بدوره، صرّح عضو المكتب التنفيذي المُتخلي بلقاسم العياري، أنّه "في إطار الفصل المتعلّق بالإضرابات تمّت الموافقة على الفصل المتعلق بالاهتمام بالحوار الاجتماعي والتفاوض الجماعي للتخفيف من النزاعات الشغلية والإضرابات".

يُشار الى أن اليوم الثاني للمؤتمر الـ23 للاتحاد العام التونسي للشغل، شهد اليوم خلافاً حاداً بين النقابيين حول مُقترحات التغيير في القانون الداخلي المنظم للاتحاد.

كما وجاءت المُصادقة على تمثيلية المرأة في هياكل المنظمة الشغلية في إطار إعادة الهيكلة ضمن مشروع تنقيح القانون الأساسي للاتحاد العام التونسي للشغل .

جدير بالذكر، أن المؤتمر (23) للاتحاد العام التونسي للشغل انطلق يوم الأحد الماضي بقصر المؤتمرات وقد انتخب حسين العباسي رئيساً للمؤتمر 23 بإجماع كافة المؤتمرين.

وتجدر الإشارة إلى أن الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أحمد سعدات، وجّه يوم الأحد 22 يناير من سجنه في "ريمون"، وباسم رفاقه في منظمة الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال، رسالةً للرفاق في الاتحاد العام التونسي للشغل بمناسبة افتتاح مؤتمرهم الثالث والعشرين، معرباً عن أمله في أن يتكلّل المؤتمر بالنجاح والإنجاز والحسم اللازم للاستمرار بمسيرة التغيير التي تحتاجها تونس على طريق تحقيق الاستقلال السياسي والاقتصادي والذي ضمانته الطبقة العاملة وعموم الكادحين.

وكرّم الاتحاد العام التونسي، في بداية أشغاله الافتتاحية للمؤتمر، الأسير القائد مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، والأسير القائد أحمد سعدات، الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بمنحهما درع الاتحاد.