Menu

الأمن العام اللبناني يُفكك شبكة تجسس لصالح "إسرائيل"

الأمن العام اللبناني

بيروت _ بوابة الهدف

قال الأمن اللبناني، اليوم الأربعاء، أنه أوقف شبكة تجسس لصالح الموساد "الإسرائيلي" تضم خمسة أشخاص بجرم التخابر مع سفارات صهيونية في الخارج.

وقال الأمن العام في بيانٍ له، إنه "في إطار متابعتها لعمليات مكافحة التجسس لصالح العدو الإسرائيلي، وتفكيك الشبكات التابعة له في الداخل اللبناني، وبنتيجة المتابعة الدقيقة والمكثفة، وبناءً لإشارة النيابة العامة المُختصة، أوقفت المديرية العامة للأمن العام -لبنانيين تولد 1977 وتولد 1982، وفلسطيني لاجئ في لبنان تولد 1992، ونيباليتين تولد 1991وتولد 1993- بجرم التخابر مع سفارات تابعة للعدو الإسرائيلي في الخارج".

وأضاف بيان الأمن العام، أنه "بنتيجة التحقيق مع الموقوفين اعترفوا بما نُسب إليهم، وبأنهم أجروا اتصالات هاتفية بأرقام تابعة لسفارات إسرائيل في كل من تركيا ، الأردن، بريطانيا والنيبال بهدف العمل لصالحه وتزويده بمعلومات".

وبحسب التقارير الأمنية، أظهرت التحقيقات أنّ النيباليتين المذكورتين أعلاه ناشطتان في مجال تجنيد عاملات في الخدمة المنزلية من الجالية النيبالية في لبنان لصالح العدو الصهيوني، وذلك من خلال تزويدهن برقم السفارة الصهيونية في النيبال للتواصل معها بهدف جمع معلومات عن كفلائهن لصالح جهاز مخابرات العدو "الإسرائيلي" الموساد.

كما وأكد الأمن العام اللبناني، بأنه "بعد انتهاء التحقيق مع الموقوفين، أحيلوا إلى القضاء المُختص بجرم التعامل مع العدو الإسرائيلي".

وشدد الأمن العام على أن "العمل جارٍ لتوقيف باقي الأشخاص المتورطين".