Menu

الاحتلال يواصل عزل الأسير وليد دقة

وليد دقة

فلسطين المحتلة_ بوابة الهدف

تُواصل سلطات الاحتلال عزل الأسير وليد دقة في سجن "رامون"، لليوم الـ34 يوماً.

وأفادت زوجة الأسر دقة، سنّاء دقّة، بأنّها تمكّنت من زيارة زوجها والاطمئنان على وضعه الصحي، بعد تعنّت مصلحة السجون ورفضها الزيارة لشهر تقريباً.

وقالت دقّة في اتصال هاتفي مع "بوابة الهدف" إنّ الوضع الصحي للأسير وليد آخذٌ في التحسّن، وأنّ الحراك الشعبي الذي بدأ منذ لحظة عزله، بالضغط على مصلحة السجون الصهيونية، التي استجابت لبعض المطالب، بإدخال الأدوية والأجهزة وبعض المُقتنيات إليه.

وأشارت إلى أنّ هذه الزيارة هي الثانية فقط، منذ عزله، لافتةً إلى أنّ الوضع الصحّي لزوجها يبدو أنّه في تحسّن، بعدما عاني طوال الفترة الماضية، بسبب منع الاحتلال إدخال الأدوية اللازمة إليه، خاصةً وأنّه يُعاني من عدّة أمراض.

وكانت سلطات الاحتلال الصهيوني قرّرت في 12 فبراير الجاري تمديد قرار العزل الانفرادي للأسير دقّة حتى تاريخ 8 مارس المقبل.

ويقضي الأسير دقّة أسبوعه الخامس في زنازين العزل الانفرادي، وهو معتقل منذ العام 1986. محكومٌ بالسجن المؤبد، ويدخل عامه الـ32 بسجون الاحتلال، في مارس المقبل، وهو من الأسرى القدامى، الذين اعتقلهم الاحتلال قبل اتفاق "أوسلو"، وعددهم 30 أسيراً، ترفض "إسرائيل" الإفراج عنهم.

ويعاني دقة منذ سنوات من أوضاع صحية غاية في الخطورة، تستدعي إبقاءه تحت المتابعة الطبية الدائمة، إلّا أن الاحتلال قرر عزله بتاريخ 25 يناير الماضي، دون إبداء الأسباب.