Menu

الأمين العام أحمد سعدات ينعي الشهيد المقاوم باسل الأعرج

kjbrkbgr.

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

قدم الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات، ورفاقه في منظمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال إلى جماهير شعبنا، خالص العزاء، باستشهاد المثقف والمقاوم الثوري الشاب باسل الأعرج، والذي ترجل وارتقى شهيداً خلال تصديه الأسطوري للاحتلال بعد أن أفنى عمره القصير في خدمة قضية فلسطين.

وقال القائد سعدات في بيان، إن الشهيد الأعرج صنع بفكره ووعيه وثقافته جسراً ثابتاً نحو فلسطين، وأن قلمه لم يتزحزح عن خدمة المبادئ والقيم الأصيلة المغايرة والمضادة لكل الأفكار المشوهة والمشبوهة.

وجاء في البيان عن الشهيد، أنه "كان مقاتلاً صلباً واعياً لا يساوم على المبادئ أو الثوابت قيد أنملة، وأنه لم يذوب كما بعض المثقفين في حامض الاغراءات أو القبول بالأمر الواقع".

وقال البيان إن الشهيد "اشترى فلسطين بحياته، في الوقت الذي يواظب فيه بعض السماسرة على بيعها قطعة قطعة، كما لم ينحنِ أبداً أو يسقط أو يهتز أمام ركام الواقع والتحديات الجسام، ومحاولات تغييب روح القضية الفلسطينية، وحرفها عن مسارها الحقيقي والطبيعي".

في الختام، دعا البيان إلى الوفاء للشهيد باسل بالمضي على دربه، والاستفادة من تجربته النضالية والثقافية الغنية لتكون إلهاماً وبوصلة للشباب الفلسطيني الثائر، وشعلة مضيئة تنير طريق نضالهم وانتفاضتهم، وصولاً لتحقيق أهداف شعبنا في العودة والحرية والاستقلال.