Menu

الأحمد: لجنة إدارة غزة تتناقض مع ما صدر في بيروت

عزام الأحمد

بيروت _ بوابة الهدف

اعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض الساحة اللبنانية عزّام الأحمد، أنّ  إعادة تشكيل ما تسمى اللجنة الإدارية لإدارة شؤون غزة، تتناقض وروح ما صدر في بيروت.

وأكد الأحمد خلال لقائه برئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري اليوم الخميس، أنه سيتابع الأمور التي تحول دون تنفيذ بيان بيروت بتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية بين كافة الفصائل وإنهاء الانقسام تمهيداً لعقد المجلس الوطني بشكل متزامن.

وشدد الأحمد على ضرورة إنهاء الانقسام المُقيت الذي وجه ضربة كبيرة للقضية الفلسطينية وللجهود العربية، وتوحيدها باتجاه الوصول لإنهاء الاحتلال الصهيوني، وتنفيذ حل الدولتين بإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

كما وبحث مع بري، التطورات العربية والقضية الفلسطينية وأوضاع المخيمات في لبنان، ووضع بري في صورة الاتصالات التي قامت بها القيادة الفلسطينية مع الإدارة الأمريكية حول عملية السلام في الشرق الأوسط، وزيارة المبعوث الأمريكي ل فلسطين ولقائه الرئيس عباس، والتحضير للقمة العربية التي ستعقد في الأردن.

وأكدّ على ضرورة توحيد الموقف العربي في ضوء الزيارات المرتقبة لكل من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس محمود عباس إلى واشنطن للقاء الرئيس الأمريكي، وإعادة اللحمة والوحدة والاستقرار من خلال حلول سياسية للأزمات وحالة الاقتتال التي تشهدها بعض الأقطار العربية.

وبحث الطرفان أوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان وخصوصاً مخيم عين الحلوة، والجهود التي بذلت مُؤخراً لإعادة تفعيل وتشكيل القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة داخل عين الحلوة، وقطع الطريق على كل المحاولات لاستخدام المخيم الفلسطيني لضرب الاستقرار في لبنان.