Menu

ريما خلف: لا بدّ أن نناضل من أجل تفكيك إسرائيل

ريما خلف

بيروت_ بوابة الهدف

قالت الأمينة التنفيذية السابقة لـ«إسكوا» ريما خلّف، إنّ "الخطر الرئيسي الذي تُواجهه المنطقة هو إسرائيل، لذا لابدّ من أن نناضل لتفكيك هذا النظام، وأنّ نُحيي كل من يُقاومه في بلداتتا العربية و فلسطين المحتلة".

وأضافت خلف، في كلمةٍ لها، أمس، بمطار رفيق الحريري خلال مغادرتها العاصمة اللبنانية بيروت، "إنّ المنطقة يتهددها الكثير من المخاطر الخارجية والداخلية"، مُشدّدة على أهمّية وضرورة "التضامن الداخلي والوحدة".

وتحدثت عن "مشروع إنشاء مؤسسة فكرية تضمّ مجموعة من العرب، لضمان استمراريّة النضال ضد الذين ينتهكون الحقوق العربية، وخصوصاً النظام الإسرائيلي بأشكال مختلفة، وذلك من خلال الدراسات والملاحقة القانونية والقضائية لإسرائيل، أو من خلال العمل مع مؤسسات المجتمع المدني وبعضها ناشط جداً في مجال مقاومة التطبيع، وفي مجال دعم القدس ونضال الشعب الفلسطيني في فلسطين، وأيضاً مع النقابات وممثلي الشعب ومع الصحافة". كما أعربت عن أملها بأن "يحرص جميع اللبنانيين على وحدتهم لمواجهة التحديات الكبيرة".

وغادرت خلف مقر عملها في بيروت مُتوجهة إلى عمّان، بعدما كانت قدمت استقالتها من منصبها، الذي شغلته 6 أعوام ونصف، وذك على خلفية التقرير الذي قدمته "الإسكوا"، وأدان عنصرية الاحتلال الصهيوني ضدّ الفلسطينيين، والذي احتجّت عليه الأمانة العامة للأمم المتحدة.