Menu

محدث: مقتل رقيب في جيش الاحتلال وإصابة آخريْن في عملية دهس شرق رام الله

17813818_1591177947577664_1255446094_n

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

تمكّن فلسطينيّ من تنفيذ عملية دهس استهدفت عدداً من جنود جيش الاحتلال، صباح اليوم الخميس، شرق رام الله وسط الضفة المحتلة، ما أسفر عن مقتل رقيب في جيش الاحتلال وإصابة آخريْن، وفقاً لما أكّدته وسائل إعلام صهيونية.

واعتقل جنود الاحتلال مُنفذ العملية، التي وقعت قرب مستوطنة "عوفرا" شرق رام الله، وهو الشاب مالك حامد (21) عامًا، من بلدة سلواد. وبدورها أكّدت وزارة الصحّة الفلسطينية هويّة المُنفّذ، وقالت إنّه أُصيب بجروح طفيفة، وحالته مستقرة.

ونشرت وسائل إعلام العدو في وقتٍ لاحق أن القتيل الصهيوني هو الرقيب "الهي تاهرليف" من مستوطنة تلمون، وهو مقاتل في كتيبة غولاني الثالثة عشرة.

من جهتها أشادت حركة حماس بالعملية الفدائية، وقالت على لسان الناطق باسمها في قطاع غزة، حازم قاسم "إن انتفاضة القدس تواصل مشوارها الذي لن ينتهي إلا بالحرية، وتثبت أنها ليست حدثًا عابرًا، بل قرار فلسطيني بمواصلة النضال حتى الانعتاق من الاحتلال".

وأضافت "لا أمن لجيش الاحتلال ولا المستوطنين طالما أنه يتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني ويحتل أرضه ويعتدي على مقدساته". داعيةً إلى "دعم وإسناد الانتفاضة في كل المجالات مؤكداً أن ذلك واجب وأولوية وطنية".