Menu

برلين: المنظمات الصهيونية تضغط لإلغاء فعاليات "لجان فلسطين الديمقراطيّة" بيوم الأسير

ارشيف

برلين_ بوابة الهدف

أكّدت لجان فلسطين الديمقراطية في برلين أنّ "منظمات الحركة الصهيونية في ألمانيا تُواصل الضغط على القوى والمؤسسات الوطنيّة لإلغاء فعّالياتها في يوم الأسير الفلسطيني"، مُشددة على أنّ محاولات الضغط هذه "مؤشراً لحالة الحقد الصهيونية بسبب تصاعد ونهوض الدور الوطني الفلسطيني في السنوات والشهور الأخيرة". خاصةً مع إعلان مُنظّمة "أنصار إسرائيل" عن فعالية مُضادة في نفس المكان والزمان.

وفيما يلي نص بيان "لجان فلسطين الديمقراطية" في برلين، الذي وصل بوابة الهدف:

نداء هام إلى شعبنا الفلسطيني في العاصمة برلين

إلى كافة المؤسسات والجمعيات العربية والصديقة

لنشارك معاً وبقوة في دعم الحركة الأسيرة يوم 15 ابريل

لن نخضع لضغوط الحركة الصهيونية.

تواصل منظمات الحركة الصهيونية في ألمانيا مُحاولاتها المُستمرة والدنيئة في الضغط على القوى والمؤسسات الوطنيّة لإلغاء فعّاليات التضامن مع شعبنا والتي لن يكون آخرها محاولتهم إلغاء " مظاهرة يوم الأسير الفلسطيني " المقررة يوم 15 ابريل/  نيسان 2017  في برلين التي دعونا لها لتأتي تزامناً مع ذكرى يوم الأربعين لاستشهاد المناضل والمثقف الوطنيّ باسل الأعرج ومن أجل رفع الصوت عالياً ضد نهج وسياسة التنسيق الأمني.

إننا نرى في هذه الضغوطات الصهيونية ترجمة لطبيعة وصورة الصراع الذي يخوضه شعبنا الفلسطيني في مواجهة الكيان الصهيوني العنصري وجزء من المواجهة مع الحركة الصهيونية والقوى الدّاعمة لها في العاصمة الألمانية برلين وفي عموم ألمانيا والعالم، ومؤشراً لحالة الحقد الصهيونية بسبب تصاعد و نهوض دورنا الوطني في السنوات والشهور الأخيرة.

لقد تلقينا صباح هذا اليوم اتصالاً من الشرطة تُعلمنا أن "أنصار اسرائيل" سيقومون بتنظيم مظاهرة مُضادة ( في نفس اليوم والمكان ) المقرر للمظاهرة التي دعونا لها في لجان فلسطين الديموقراطية يوم السبت الموافق 15 ابريل / نيسان، وعليه فإننا ندعو أبناء وبنات شعبنا إلى الحشد الجماهيري والمشاركة الفاعلة على نطاق واسع من اجل رفع صوتنا المُوحد القوي ضد سياسات الكيان الصهيوني التي تستهدف المقاومة والحركة الوطنيّة الأسيرة في سجون الاحتلال.

إننا ندعو جماهير شعبنا في برلين وانصارهم من قوى المانية يسارية وتقدمية ولجان المقاطعة الدولية إلى المشاركة الواسعة في مظاهرة الانتصار للأسرى من خلال الحضور ورفع صور الشهيد المناضل باسل الأعرج والعلم الفلسطيني واليافطات والشعارات السياسيّة المنددة بالاحتلال ونهج التنسيق الأمني وإلى وقف الدعم الرّسمي الألمانيّ للكيّان الصهيوني العنصري ومقاطعته وعزله في أوروبا عموماً، وفي ألمانيا على وجه الخصوص.

وأخيراً، فإننا في " لجان فلسطين الديمقراطية " نتوجه بتحية الوفاء والإكبار إلى روح الشهيد البطل باسل الأعرج والى أسرانا البواسل في سجون الاحتلال وقيادة الحركة الوطنية الأسيرة وفي مقدمتها الرفيق القائد أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين. كما ندعو إلى مساندة إضراب الأسرى في سجون العدو وإلى وحدة وتلاحم شعبنا في القارة الأوروبية خلف نهج المقاومة المستمرة حتى العودة والتحرير.

لن نرضخ للضغوط الصهيونية. كونوا صوت الأسرى يوم 15 أبريل / نيسان 2017

حضوركم ومشاركتكم تعني انتصاراً للحركة الأسيرة وهزيمة لمنظمات اللّوبي الصهيونيّ.

المجد للشهداء ...الحُرية للأسرى و الشفاء العاجل للجرحى

وإننا حتما لمنتصرون..

لجان فلسطين الديمقراطية - ألمانيا

13 -  04 - 2017

 عنوان المظاهرة : Rathaus Neukölln

Karl-Marx-Strasse 83

Berlin

وتُنظّم عدّة جهات فلسطينية في دول أوروبا وعدد من العواصم العربية، فعاليات وطنيّة هذا الأسبوع، بالتزامن مع يوم الأسير الفلسطيني، ومرور 40 يوماً على اغتيال المناضل باسل الأعرج، واحتجاجاً على سياسة التنسيق الأمني التي تُمارسه السلطة الفلسطينية مع الاحتلال الصهيوني.