Menu

"العمل النقابي" تدعو لاعتبار "الأول من أيار" مناسبةً لدعم نضال الأسرى وتدويل قضيّتهم

ce1c5ffe-de9a-4817-ad1e-bbb605760618

غزة_ بوابة الهدف

دعت جبهة العمل النقابي التقدمية، في بيانٍ لها اليوم السبت، كافة القوى الحرّة والاتحادات العمالية الى اعتبار يوم الأول من أيار هذا العام، والذي يُوافق يوم العمّال، مناسبةً لدعم وإسناد نضال الأسرى الأبطال، والعمل مع كافة القوى المحلية والعربية والدولية لتحويل إضرابهم إلى حالة نضالية فلسطينية وعربية ودولية.

كما دعت الجماهير الفلسطينية والقوة السياسية والاجتماعية إلى المزيد من العمل لدعم نضال الأسرى، وإعادة الاعتبار لقضيتهم، والاقتداء بالنموذج المقاوم الذي يمثلونه كسبيل للخروج من الأزمات المُعاشة.

"بوابة الهدف" تنشر بيان جبهة العمل، كما ورد:

جبهة العمل النقابي التقدمية

نحو المزيد من الدعم والإسناد لنضال أسرانا في معركة الحرية والكرامة

تستمر معركة الأمعاء الخاوية للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني بعزيمة وإرادة صلبة مستمدة عنفوانها من التاريخ المشرف للحركة الأسيرة الفلسطينية التي مثلت على الدوام عنوانا للمواجهة وبوابة النهوض بالمشروع الوطني الفلسطيني. فأسرانا يسطرون كل يوم ملحمة في الصمود والمواجهة  تتصدى لكل محاولات النيل من إرادتهم ودورهم المتقدم في صياغة المشروع الوطني القائم على مقاومة المحتل  وخلق حالة متجددة من الاشتباك عنوانها الحرية والكرامة .

ان أسرانا البواسل وهم يخوضون معركة الحرية والكرامة في ظل ظروف وأوضاع بالغة التعقيد من حيث طبيعة الاستهداف الذي تتعرض لها قضيتنا الوطنية بمجملها . فهم يعلنون بإضرابهم عن الطعام  وأمعائهم الخاوية رفضهم  لكل مظاهر اليأس والإحباط  وسياسات تعميم الاستسلام والقبول  بالمحتل كأمر واقع والتعاطي معه بعيدا عن كل معاني المواجهة والمقاومة . بل ان معركة الأسرى معركة الحرية والكرامة هي ابرز رد على كل محاولات النيل من إرادة شعبنا وقضيته الوطنية.

اننا ونحن نؤكد مشاركة أسرانا البواسل في معركتهم عبر كل أشكال الدعم والإسناد وبكل الوسائل المتاحة فإننا ندعوا كافة القوى الحرة والاتحادات العمالية الى اعتبار الأول من أيار هذا العام مناسبة لدعم وإسناد نضال أسرانا والعمل مع كافة القوى المحلية والعربية والدولية لتحويل إضراب الأسرى الى حالة نضالية فلسطينية وعربية ودولية تستطيع ان تفرض على المحتل الاستجابة لمطالب أسرانا الإنسانية وتعطي درسا جديدا من دروس وعبر المواجهة القادرة على تحقيق الأهداف.

والى جماهير شعبنا وقواه السياسية والاجتماعية ندعوكم الى المزيد من العمل لدعم نضال أسرانا واعتبار قضيتهم أولوية على غيرها من المهام . ولتكن معركة أسرانا بوابة للخروج من الأزمات التي نعيشها سياسيا واجتماعيا واقتصاديا عبر الاقتداء بالنموذج المقاوم الذي يمثله
أسرانا .

جبهة العمل النقابي التقدمية

فلسطين

22/4/2017