Menu

اللجنة الإعلامية لإضراب الحرية والكرامة: إدارة سجون الاحتلال تشترط إتمام التفاوض مع الأسرى بدون البرغوثي

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

قالت اللجنة الإعلامية لإضراب الحرية والكرامة إن "بوادر بدأت منذ يوم أمس لفتح باب المفاوضات بين الأسرى المضربين وإدارة سجون الاحتلال، إلّا أن الأخيرة تُحاول فرض شروطها، في مقدّمتها إتمام التفاوض بدون قائد الإضراب الأسير مروان البرغوثي".

وأكّدت اللجنة المُشكّلة من هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير، في بيانٍ أصدرته، ظهر اليوم الأحد، أنّ "التنقلات التي تُجريها إدارة مصلحة سجون الاحتلال بحق قيادة الإضراب ما زالت مستمرة، ونقلت مؤخراً الأسير كريم يونس من عزل سجن الجلمة إلى عزل سجن جلبوع".

ويُواصل أكثر من 1600 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام، لليوم الرابع عشر على التوالي، للمُطالبة بحقوقهم المشروعة، وفي مقدّمتها وقف سياسات الإهمال الطبّي والاعتقال الإداري والعزل الانفرادي، والتنكيل المُمارَس بحقهم في ملف الزيارات، وتحسين الظروف المعيشية.

وتعقيباً على ما صرّحت به اللجنة الإعلامية، قال رئيس نادي الأسير، قدورة فارس "إن الطريق المستقيم هو أقصر طريق بين نقطتين، ولذلك، على سلطات الاحتلال التعامل مباشرة مع قائد الإضراب مروان البرغوثي، لتنخرط بقية اللجان في عملية التفاوض حتى بلورة صيغة تستند إلى الإقرار بحقوق الأسرى المُعلن عنها".

ودعا فارس جميع الأسرى والجماهير الفلسطينية إلى "الثبات والتماسك لحسم هذه المعركة لصالح الأسرى ومطالبهم العادلة".