Menu

"العليا" تقرر السماح للمحامين بزيارة الأسرى المضربين

تعبيرية

القدس المحتلة - بوابة الهدف

قررت المحكمة العليا التابعة لسلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الأربعاء، السماح للمحامين بزيارة الأسرى المضربين عن الطعام، والذين يواصلون إضراب الكرامة ليومه السابع عشر.

وكان من المقرر أن تنظر المحكمة في الالتماس المقدم إليها من قبل عدة جهات حقوقية فلسطينية، اليوم الأربعاء.

وواصلت إدارة مصلحة سجون الاحتلال منذ سبعة عشر يومًا منع المحامين من زيارة الأسرى المضربين، فيما سمحت للبعض منهم بلقاء المحامين في اثنين من السجون فقط، ومنعت البقية.

ويتواصل اليوم إضراب الكرامة الذي يخوضه الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال، لليوم السابع عشر على التوالي، حيث يخوض أكثر من 1500 أسير الإضراب عن الطعام للمُطالبة بحقوقهم المشروعة، وفي مقدّمتها وقف سياسات الإهمال الطبّي والاعتقال الإداري والعزل الانفرادي، والتنكيل المُمارَس بحقهم في ملف الزيارات، وتحسين الظروف المعيشية.

ويشارك في الإضراب أسرى من كافة الفصائل، في مقدّمتهم القيادي في الجبهة الشعبية الأسير كميل أبو حنيش، والقيادي بحركة فتح الأسير مروان البرغوثي. في حين تواصل مصلحة السجون إجراءاتها العقابية بحق الأسرى، سيما المضربين منهم، والتي تمثلت في نقل الأسرى من عدّة سجون وعزلهم، بالتزامن مع التفتيشات المستمرة، إضافة لمصادرة الأجهزة الكهربائية، والملابس، والأغطية، وإطلاق التهديدات بفرض عقوبات إضافية. 

وواصلت إدارة سجون الاحتلال في عمليات التصعيد ضد الأسرى المضربين عن الطعام، لا سيما عمليات النقل التي طالت المئات من الأسرى، بهدف إنهاكهم والنيل من عزيمتهم، يرافق ذلك تدهور الوضع الصحي للعديد منهم.