Menu

نابلس وطولكرم.. مواجهات وإصابات بعد قمع مصلين مساندين للأسرى

مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال

نابلس - بوابة الهدف

أصيب العديد من المواطنين، اليوم الجمعة، بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، على مفرق بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، بأن طواقم الإسعاف قدمت العلاج إلى أربعة مواطنين أصيبوا بالاختناق خلال المواجهات الدائرة على مفرق البلدة حتى اللحظة، حيث جرى نقلهم لمستوصف بيتا لتلقي العلاج.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الغازية المسيلة للدموع والصوتية، على مئات المواطنين الذين أدوا الصلاة على مفرق البلدة، تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام لليوم 19 على التوالي، ما تسبب بحصول مواجهات عنيفة في المنطقة.

في جانب متصل، أدى المئات من المواطنين قدموا من مختلف قرى وبلدات ومخيمات وضواحي طولكرم، صلاة الجمعة، في خيمة الاعتصام وسط مدينة طولكرم، تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام الذين دخل إضرابهم اليوم التاسع عشر على التوالي.

وأكد خطيب الجمعة الشيخ شريف عجاج، أن الأسرى ضربوا أروع الأمثلة في الوحدة والصبر والثبات، وهم يرجون من إخوانهم على مر القارات والدول والشعوب أن يكونوا معهم يدا واحدة.

وأضاف أن الأسرى في الصف الأول يشعلون الأنوار ويبعثون الأمل ويرجون النصر والثبات من الله تعالى، مهيبا بهم إلى أن يكونوا على قدر المسؤولية وأن يثبتوا لتثبت الأمة من ورائهم.