Menu

اعتقالات تطال عددًا من المواطنين بينهم المحرر محمد علان

مداهمات قوات الاحتلال بالضفة - أرشيفية

القدس المحتلة - بوابة الهدف

نفذت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الخميس، حملة مداهماتٍ طالت مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، اعتقلت خلالها عددًا من المواطنين، بينهم أسيرٌ محُرر.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد علان، المحامي الذي يسكن بلد "عينابوس" جنوب نابلس، وهو الذي خاض إضرابًا مفتوحًا عن الطعام في وقتٍ سابق.

والأسير محمد علان (33 عامًا)، من عينابوس قرب نابلس، كان قد خاض إضرابًا عن الطعام ضد اعتقاله الإداري، وكانت سلطات الاحتلال قد وقفت اعتقاله لخطورة وضعه الصحي نتيجة الإضراب.

وأفرجت عنه بتاريخ 4 نوفمبر 2015، بعد تلقيه العلاج في المستشفيات "الإسرائيلية".

وفي سياقٍ متصل، نقلت مصادر محلية عن شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم شابين، بعد توقيفهما على حاجز عسكري في طريق الباذان شمال شرق مدينة نابلس.

من جانب اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مهند جمال حميد (19عاما) ، بعد اقتحامها بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم ، كما اقتحمت بلدة الخضر جنوب المدينة، واعتقلت اربعة شبان عرف منهم الشاب اياد ابو العورة. فيما جرى اقتحام ورشة حدادة ومصادرة معداتها.

وفي طولكرم اعتقل جيش الاحتلال الطالب بجامعة النجاح، عمر ساري بعد اقتحام بلدة عنبتا شرق طولكرم، فجر اليوم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية من مدخلها الشرقي.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل القيادي في فتح الحاج أنور أبو حسين في الخليل وحطمت محتوياته في ساعات منتصف الليل كما شهدت منطقة جبل ابو رمان مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال.

، وفي سياقً متصل، أعلن مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس: ان الاحتلال قام بقطع المياه عّن 13 بلدة جنوب شرق نابلس.