Menu

الحكومة تعتبر اقتحام باحات الأقصى تصعيداً خطيراً.. والمملكة الأردنية تحتج لدى السفارة الصهيونية

تعبيرية

رام الله _ بوابة الهدف

أدانت حكومة الوفاق الوطني، اليوم الأحد، قيام مجموعة من المستوطنين وبغطاء وحماية ودعم من جنود الاحتلال الصهيوني باقتحام باحات المسجد الأقصى واعتبرته تصعيداً خطيراً وجريمة نكراء بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وناشد الناطق باسمها طارق رشماوي، المجتمع الدولي باتخاذ خطوات رادعة وفورية لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس ، حيث أنَّ عدم اتخاذ هكذا خطوات من شأنه تشجيع الاحتلال الصهيوني لارتكاب المزيد من الجرائم.

من جهتها، أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية بأشد العبارات إقدام سلطات الاحتلال الصهيوني على إغلاق المصلى القبلي في المسجد الأقصى المبارك بالسلاسل، ومحاصرة المصلين بداخله.

بدوره، أكّد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني "أننا نستنكر هذه التصرفات الاستفزازية التي تمثل انتهاكاً لحرمة المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، ومساساً بمشاعر المسلمين في كل مكان"، مُشيراً إلى "أنّ إسرائيل تتحمل كامل المسؤولية عن سلامة المسجد الأقصى المبارك وروّاده من المصلين وكوادر إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك، وفقاً لالتزاماتها بموجب القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي".

وقال "إن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أرسلت عصر اليوم مذكرة احتجاج دبلوماسية للسفارة الإسرائيلية في عمان موجهة للحكومة الإسرائيلية، عبرّت فيها عن إدانتها ورفضها المطلق للانتهاكات الإسرائيلية التي تجري وطالبت بوقفها فوراً".