Menu

اعتقالات تطال عددًا من المواطنين خلال مداهمات الضفة

حملة مداهمات واعتقالات لقوات الاحتلال

القدس المحتلة - بوابة الهدف

اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" فجر اليوم الاثنين، عددًا من المواطنين بينهم سيدة ونجلها، خلال حملة اعتقالات طالت مختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة.

واعتقلت القوات المواطنة حنان ابو سرية (50 عامًا)، وهي شقيقة الشهيد باسم أبو سرية، كما اعتقلت نجلها خميس، من منزلهما في شارع السكة بمدينة نابلس بعد مداهمته، فيما شهدت المنطقة مواجهات خلال تواجد قوات الاحتلال.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال من مدينة بيت لحم، الشاب عز احمد محمود حمامرة (37 عامًا)، بعد مداهمة وتفتيش منزله في بلدة حوسان.

وفي بلدة تقوع اعتُقل الفتى حسين العمور؛ فيما شهد مخيم الدهيشة مواجهات عنيفة تخللها اعتقال الشابين عماد عودة ابو عجمية، ومهند قوار.

وفي سياقً متصل، استهدف الشبان جيب عسكري بالزجاجات الحارقة في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، فيما استهدف الشبان في مخيم عايدة دورية لجيش الاحتلال بالقنابل الزجاجية الحارقة.

وفي مدينة جنين، داهمت قوة من جيش الاحتلال مصنعًا ومنزلًا لعائلة العمران بعد اقتحامها مخيم جنين، فيما شهدت بلدة امر شمال الخليل مواجهات ليلية عقب انطلاق مسيرة لدعم المسجد الأقصى،

وأصيب عددٌ من المواطنين في بلدة الخضر جنوب بيت لحم بالاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال، وذلك دعمًا للمسجد الأقصى.

واعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس، الكاتب والمفكر التقدمي والناشط الوطني محمد سعيد مضيه البالغ من العمر (83 عاما) من حلحول شمال الخليل.

وتم اعتقال مضيه بعد مشادة وعراك مع مستوطني مستوطنة كرمي تسور المقامة على أراضي بلدتي حلحول وبيت أمر، بينما كان برفقة محامين من لجنة الدفاع عن الأراضي، حيث تم الاعتداء عليه ونقله الى مركز التحقيق والتوقيف في مستوطنة "كريات أربع".

يشار الى أن الكاتب مضيه، هو عضو ناشط في لجنة الدفاع عن الأراضي، وقيادي في حزب الشعب الفلسطيني، وأبعدته سلطات الاحتلال بعد ان سجن مرتين الى الأردن عام 1970، وكان قد شغل أمانة سر ثم نائبا لرئيس رابطة الكتاب الأردنيين، وعاد إلى الضفة عام 1994.