Menu

الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في شوارع القدس بعد منعهم من دخول الأقصى

a

القدس المحتلة - بوابة الهدف

أدى آلاف المواطنين المقدسيين صلاة الجمعة في شوارع مدينة القدس المحتلة، ظهر اليوم الجمعة، بعد منعهم من دخول المسجد الأقصى لأداء الصلاة فيه، وفقًا لقرارات شرطة الاحتلال.

وقررت شرطة الاحتلال منع الفلسطينيين من الرجال من هم دون 50 عامًا من دخول المسجد الأقصى والصلاة فيه، فيما سمحت للنساء من جميع الأعمار بالدخول لأداء الصلاة.

وأدى الآلآف من كبار السن والنساء صلاة الجمعة داخل المسجد الأقصى المبارك، لأول مرة بعد منهم في الجمعتين الأخيرتين، من دخول المسجد والصلاة فيه.

وعززت شرطة الاحتلال من تواجد قواتها في المدينة المقدسة، حيث استدعت تعزيزاتٍ عسكرية، بعد تقديراتٍ من قادة الشرطة باحتمال كبير لتجدد اندلاع المواجهات عقب الصلاة.

وصرحت الشرطة في بيان، “يجري تقييم الوضع الأمني وهناك اشارات بحصول اضطرابات وتظاهرات اليوم”، مضيفة “سيسمح فقط للرجال فوق الخمسين والنساء من كل الاعمار بالدخول. وسيتم اغلاق عدد من الطرقات حول المدينة القديمة كما يجري اتخاذ كل الاجراءات الامنية الضرورية لمنع أي اعمال عنف او التصدي لها”.

وكانت قوات الاحتلال، وبداعي منع حصول تصعيد، وفي إطار الاستعدادات لصلاة اليوم الجمعة، قد اقتحمت الحرم المقدسي وعملت على إخراج المعتكفين من المكان، واعتقلت عددا منهم.

ونقل عن ضباط في جيش الاحتلال قولهم إنه سيكون من الصعب إعادة الهدوء إلى الشوارع وتحقيق استقرار أمني.

وقال بيان صادر عن شرطة الاحتلال إنها "ستواصل الحفاظ على الوضع الراهن في الحرم المقدسي، وتعتمد القبضة الحديدية ضد كل من يحرض أو يخرق النظام العام".

وكان قد أصيب نحو 113 شخصا، بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني، يوم أمس، خلال المواجهات مع قوات الاحتلال.