Menu

الشعبية: إمعان الاحتلال في غطرسته لن يكسر إرادة شعبنا

تعبيرية

غزة - بوابة الهدف

اعتبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين العدوان الذي شنه الطيران الحربي الصهيوني، ليلة أمس، والذي استهدف مناطق مختلفة من قطاع غزة، مُسفراً عن ثلاثة إصابات في صفوف المواطنين، إمعاناً من قبل الاحتلال في غطرسته، وعدواناً همجياً بائساً لن يجني ثماره في كسر وتحطيم إرادة شعبنا الصامد.

ورأت الجبهة في هذا الاعتداء السافر على القطاع الصامد ليلة أمس جزء من السياسة الإجرامية التي ينتهجها العدو الصهيوني بحق أبناء شعبنا والتي تتمثل بالحصار الخانق على قطاع غزة والانتهاكات المتكررة ضد أهلنا في القدس والضفة والداخل المحتل.

وحذرت الجبهة العدو الصهيوني من مغبة الاستمرار في عملياته الإجرامية التي ستؤدي لانفجار في وجهه، مؤكدة على أن شعبنا الفلسطيني الذي حقق انتصاراً تاريخياً ومعنوياً في معركة القدس وأحبط بإرادته وعزيمته الصلبة إرادة العدو الغاصب قادر أن يحقق الانتصارات في أي معارك قادمة.

كما دعت الجبهة كافة مؤسسات المجتمع الدولي للوقوف والتصدي لمسلسل الاعتداءات والانتهاكات الاحتلالية التي يمعن العدو فيها بإجرامه بحق أهلنا ومقدساتنا وحقوقنا على مرأى ومسمع العالم أجمع، بما فيها الحصار المفروض على القطاع منذ أكثر من عشر سنوات.

وأصيب عددٌ من المواطنين، فجر اليوم الأربعاء، جراء سلسلة من الغارات التي شنتها طائرات الاحتلال "الإسرائيلي"، على مواقع للمقاومة الفلسطينية وأراضٍ خالية، غرب وشمال قطاع غزّة.

وأفادت مصادرٌ طبية، أنّ عدد الإصابات الناجم عن سلسلة الغارات الأخيرة فجر الأربعاء، بلغ 7 إصابات، وغالبيتها إصاباتٌ طفيفة.

وقال مدير قسم الإسعاف والطوارئ في مستشفى الشفاء بمدينة غزة، أنّ عددًا من الإصابات وصلت جراء القصف الذي شنته طائرات الاحتلال شمال قطاع غزة، حيث وصلت إصابة في الرأس بشظايا الصواريخ، فيما وصلت إصاباتٌ أخرى وجميعها طفيفة الحالة.

وشنتت طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" عدة غاراتٍ استهدفت مناطق متفرقة، شمال قطاع غزة.

وضربت إحدى الغارات موقعاً أمنياً يتبع لكتائب القسام، قرب مبنى "السفينة" السابق، شمال غرب مدينة غزّة.

وهرعت سيارات الإسعاف للمكان لنقل عددٍ من المصابين في الاستهداف، فيما واصلت طائرات الاحتلال غاراتها، حيث ضربت موقع "فلسطين" العسكري التابع لكتائب القسام، شمال قطاع غزة، بغارةٍ أخرى.

وبث نشطاء صورٌ ومقاطع للاستهدافات التي شنتها طائرات الاحتلال شمال القطاع، حيث أكدوا أنها كانت شديدة التأثير والقوة.

وكان جيش الاحتلال  أعلن مساء الثلاثاء، عن سقوط قذيفة صاروخية على ساحل "عسقلان" داخل الأراضي المحتلة، مؤكدًا أنه أطلق من قطاع غزّة.

وشهدت أجواء القطاع طوال ساعات الليل تحليقاً مكثفاً لطائرات الاستطلاع والطائرات الحربية.

وقالت مصادرٌ محلية، أنّ استهداف مكان مبنى "السفينة" السابق، تم بصاروخين من طائرات الاستطلاع بدايةً، فيما تم بثلاثة صواريخ أخرى من الطائرات الحربية في وقتٍ لاحق.

وأعلن الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، أنّ طائرات جيشه استهدفت هدفين لحركة "حماس" شمال القطاع.

وأكد أنّ الغارات جاءت رداً على إطلاق صاروخ من داخل القطاع، فيما بيّن أنّ حركة "حماس" هي المسؤولة عما يجري داخل القطاع.