Menu

السنوار: مستعدون لحل اللجنة الإدارية.. ولا بديل عن منظمة التحرير لتمثيل الكل الفلسطيني

يحيى السنوار

غزة - بوابة الهدف

أكد مسؤول حركة "حماس" في قطاع غزة يحيى السنوار، أن "اللجنة الإدارية في قطاع غزة ليست هدفا مقدساً بالنسبة للحركة، مبدياً "استعداد حركته لحلها، بعد إنهاء المبررات التي أدت لتشكيلها".

وشدد السنوار خلال لقائه مجموعة من الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة "أن حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، أن تشكيل اللجنة الإدارية في قطاع غزة جاء بعد فراغ وظيفي لحكومة التوافق، وان حل اللجنة الإدارية يتطلب التزام حكومة الحمد الله بكامل مسؤولياتها ومهامها في قطاع غزة".

وأشار أن "حماس وضعت نصب أعينها هدفًا استراتيجيًا بأن يعيش أهل غزة حياة كريمة دون أن يتخلوا عن مشروعهم الوطني ودعم المقاومة"، قائلاً "حكم حماس أتفه من أن يموت طفل في إحدى المستشفيات بسبب الحصار أو إجراءات عباس العقابية ضد غزة".

وأوضح أن حماس "سنطرق كل الأبواب باستثناء باب الاحتلال لحل مشاكل قطاع غزة"، مضيفاً ان "حماس لم ولن تقايض احتياجات المواطنين بثوابت شعبنا أو بمشروع المقاومة".

وذكر أن المشاريع ال قطر ية والتركية في قطاع غزة "منعت سقوط البنى التحتية في غزة.

ودعا السنوار لتشكيل حكومة وحدة وطنية تمثل الفصائل الفلسطينية كافة، وتحمل كافة المسؤوليات، وتأخذ كافة الصلاحيات في الضفة والقطاع.

وفيما يتعلق بمنظمة التحرير، قال "لا نريد بديلاً عن منظمة التحرير بل نريدها إطارا جامعا تمثل الكل الفلسطيني ويتمثل فيها الكل الفلسطيني ولا نريد إقصاءً لأحد".

وقال: لو استخدمت قوة حماس والمقاومة ورقة في ظل المفاوضات مع الاحتلال سترفع من سقف المفاوض الفلسطيني.

وأشار السنوار أن "حماس تلعب دورا رائدا في فكفكة الأزمات في المنطقة"، لافتاً "أن تسارع وتيرة حل الأزمة السورية الداخلية يساعد في عودة العلاقات مع النظام السوري، مبينًا الوقت لم يحن بعد".

وذكر أن حركته استطاعت ان تحدث اختراقاً استراتيجيا في العلاقة مع مصر.

وفيما يتعلق بقرار الحرب والسلم، قال السنوار: لا نريد الحرب ونبذل كل جهداً لدفعها للوراء ليلتقط شعبنا أنفاسه، ولكن في ذات الوقت لا نخشاها، ومستعدون لها ونراكم قوتنا للتحرير والعودة.