Menu

قوات الاحتلال تستولي على مركبات للمزارعين في الأغوار الشمالية

ارشيفية

صادرت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الأحد، عدة مركبات خاصّة بمزارعين فلسطينيين، عقب اقتحامها أحياء فلسطينية في منطقة الأغوار الشمالية.

ونقلت مصادرٌ محلية، بأن قوة من جيش الاحتلال يرافقها موظفون من لجنة "التنظيم والبناء"، اقتحموا منطقة "الرأس الأحمر"، ولاحقت عددا من المزارعين.

وقالت المصادر أن الاحتلال قام بمصادرة ثلاث مركبات خاصة تعود لمزارعين في المنطقة، بدعوى عدم الترخيصن واستخدامها في أراض تابعة لدولة الاحتلال.

وتعتبر منطقة "الرأس الأحمر"، تابعة لمجلس قروي عاطوف، حيث تقع شرق بلدة طمون، ويوجد بها حوالي 22 عائلة وحوالي 300 مواطن، وهي منطقة تخضع بشكل مستمر لمضايقات الاحتلال.

وأضافت المصادر الفلسطينية بأن الاحتلال يسعى من وراء هذه الاعتداءات للضغط على المزارعين وإجبارهم على ترك أراضيهم، وجعلها هدفًا سهلًا للمشاريع الاستيطانية.

يأتي ذلك مواصلةً لسياسات الهدم والتهجيرة والمصادرة والتجريف والمضايقات على الأرض، والتي يمارسها الاحتلال بحقّ الفلسطينيين في منطقة الأغوار، والتي يسعى لعزلها بشكلٍ كامل عن المناطق الفلسطينية.

هذا ويمنع الاحتلال الفلسطينيين من إقامة أي مركز للبحث والتطوير الزراعي في الأغوار، وهي منطقة زراعية، حيث تم رفض إعطاء أي ترخيص لهذا الغرض مسبقًا.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسات دولية وإنسانية تعتبر استمرار الاحتلال باستهداف الفلسطينيين في منطقة الأغوار؛ سواء بالمصادرات والهدم أو الإخلاء بذريعة التدريبات العسكرية، استهدافًا للمنطقة وللضغط على سكانها لإخلائها، باعتبارها منطقة حيوية واستراتيجية على المستوى الزراعي والعسكري.