Menu

الأحمد: اجتماع فتحاوي-حمساوي يعقبه "فصائلي" بالقاهرة.. وخطوات عملية قريباً لتسلّم القطاع

عزام الأحمد

رام الله_ بوابة الهدف

رحّب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوّض العلاقات الوطنية فيها، عزام الأحمد، بقرار حماس حلّ اللجنة الإدارية في قطاع غزة، ودعوتها حكومة الوفاق لممارسة عملها في القطاع، والموافقة على إجراء الانتخابات.

وقال الأحمد، في تصريحات صحفية، إنه "سيتم عقد اجتماع ثنائي بين حركتيّ فتح وحماس في القاهرة، يعقبه اجتماع لكافة الفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاق المصالحة بتاريخ 5/5/2011، من أجل البدء في الخطوات العملية لتنفيذ الاتفاق بكافة بنوده باعتبار هذه الخطوة تعزز من وحدة الصف الفلسطيني وتنهي الانقسام البغيض الذي دفع شعبنا ثمنا غاليا نتيجة له".

وقال "إنّ الأيام القادمة ستشهد خطوات عملية ملموسة تبدأ باستئناف حكومة الوفاق الوطني عملها وفق القانون في غزة كما هو في الضفة، من أجل استكمال الجهود للتخفيف من معاناة أهلنا في القطاع والعمل على رفع الحصار الظالم المفروض عليهم". مُعبّرًا عن تقديره للجهود المصرية من أجل إنجاز اتفاق المصالحة.

ولفت إلى أنّ وفد حركته المُتواجد بالقاهرة عقد اجتماعات مُطوّلة مع رئيس جهاز المخابرات المصرية خالد فوزي، استعرضت الجهود المصرية المتواصلة، والتي كان آخرها لقاءات مسؤولي المخابرات مع قيادة حركة حماس ، والتي أدّت لإصدار الأخيرة إعلانها، صباح اليوم الأحد.