Menu

البنتاغون يرد على زعيم كوريا الشمالية بـ"تحليق قاذفات قرب سواحل كوريا"

قاذفات أمريكية

واشنطن _ بوابة الهدف

أعلن "البنتاغون" أن قاذفات أمريكية حلقت مساء اليوم السبت، قرب الساحل الشرقي لكوريا الشمالية، بهدف توجيه "رسالة واضحة" إلى بيونغ يانغ التي تثير استفزازاتها غضب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقالت المتحدثة باسم البنتاغون دانا وايت في بيانٍ لها "انه الموقع الأبعد في شمال المنطقة المنزوعة السلاح الذي تحلق فوقه طائرة أو قاذفة أمريكية قبالة السواحل الكورية الشمالية في القرن الحادي والعشرين، ما يؤكد مدى الجدية التي نتعامل فيها مع السلوك الخطير لكوريا الشمالية".

يُشار إلى أنَّ الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، توعَّد يوم أمس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بدفع ثمن باهظ بعد تصريحاته الأخيرة حول بيونغ يانغ، واصفاً إياه بالمختل عقلياً.

وقال كيم في بيانٍ نشرته وكالة الأنباء الكورية الشمالية "طالما نفى ترامب وجودي ودولتي من خارطة العالم، وأعلن عن بدء حرب بشعة قائلاً إنه سيدمر جمهوريتنا، سننظر بعمق أكثر في إجراءات طارئة مناسبة له"، مُضيفاً بالقول "وأصالة عن نفسي بصفتي شخصاً يمثل جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، وباسم دولتنا وكرامة وشرف الشعب، سأجعل الرئيس الأمريكي يدفع ثمناً باهظاً على تصريحاته المتهورة، التي انطوت على تدمير جمهوريتنا بالكامل".