Menu

قوات الاحتلال تحاصر "بيت سوريك".. ومواجهاتٍ في عدة مناطق قرب القدس

مواجهات بين الشبان والاحتلال

القدس المحتلة - بوابة الهدف

اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، مدحت الجمل شقيق منفذ عملية "قطنة" قرب القدس المحتلة، والتي أدت لمقتل ثلاثة صهاينة، صباحًا، فيما فرض جيش الاحتلال حصارًا على قرية بيت سوريك، وشن حملة اقتحامٍ فيها.

وقال عضو بلدية بيت سوريك معتصم قنديل، إن" قوات الاحتلال اقتحمت القرية الساعة 7 صباحا، وأغلقت كل مداخلها، وطالبت كافة أصحاب المحلات التجارية بإغلاق أبوابها، وفرضت حظر التجول، ومنعت المواطنين من الدخول أو الخروج إليها، وفرضت حصارا كاملا على القرية لا يزال متواصلا حتى الساعة، حيث تمنع الدخول الخروج من القرية حتى مساء اليوم".

إلى ذلك، قالت مصادرٌ محلية، إن مواجهات اندلعت في قريتي بدو وقطنة المجاورتين لقرية بيت سوريك، وأصيب عشرات المواطنين بالاختناق جراء قيام قوات الاحتلال بقمع المواطنين في القريتين.

كما احتجزت قوات الاحتلال مساء الثلاثاء، عشرات السيارات على مدخل النفق المؤدي لقرى شمال غرب القدس.

وأفاد شهود عيان بأن عشرات السيارات تنتظر السماح لها بالمرور منذ وقت طويل، حيث أغلق جنود الاحتلال النفق وهو الطريق الوحيد المؤدي لقرى شمال غرب القدس التي يقطنها قرابة 60 ألف نسمة، ويسمحون بين الفينة والأخرى لعدد محدود من السيارات بالمرور.

وأوضح الشهود أن جنود الاحتلال يقومون بتفتيش هذه المركبات بشكل دقيق ويستفزون ركابها قبل السماح لها بالمرور، وتصطف عشرات المركبات بانتظار السماح لها بالمرور.

وفي قرية بيت إكسا المجاورة المحاصرة بجدار الضم والتوسع العنصري والمعزولة عن محيطها الفلسطيني، تواصل قوات الاحتلال منع الدخول والخروج من القرية بشكل تام.