Menu

42 من أهالي أسرى غزّة يزورون أبناءهم في "نفحة".. والاحتلال يمنع عائلة أسير من الزيارة

يمنع الاحتلال أهالي الأسرى من زيارة أبنائهم بحجج أمنية.. ويسمح بالزيارة فقط عبر الصليب الأحمر.. بأعداد قليلة وفترات متباعدة

غزة_ بوابة الهدف

أفادت اللجنة الدولية لمنظمة الصليب الأحمر في قطاع غزة، بأن دفعةً جديدة من أهالي أسرى قطاع غزة المعتقلين في سجون الاحتلال، خرجت اليوم الاثنين، لزيارة أبنائها في سجن "نفحة" الصهيوني بالنّقب المحتل، عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال القطاع.

وأوضحت المتحدثة باسم اللجنة، سهير زقوت، أن 42 من أهالي الأسرى بينهم 11 طفلاً "دون سن الـ16 عاماً"، يزورون اليوم 22 أسيراً من القطاع، في سجن "نفحة".

ويقيم أهالي الأسرى اعتصاماً أسبوعياً أمام مقرّات الصليب في كلٍّ من الضفة وغزة و القدس المحتلة، للتضامن مع أبنائهم، والمطالبة بالإفراج عنهم.

في السياق، منعت إدارة مصلحة سجون الاحتلال عائلة الأسير طارق أحمد خليل المدلل (32 عامًا) من زيارته.

وأبلغت اللجنة الدولية للصليب، الليلة الماضية، عائلة الأسير بقرار المنع بدون معرفة السبب، وفقما ذكره مركز أسرى فلسطين للدراسات.

والأسير المدلل، من محافظة رفح جنوب القطاع، اعتُقل بتاريخ 19 يناير 2004، من معبر رفح الحدودي، على خلفيّة مقاومته الاحتلال وانتمائه لحركة الجهاد الإسلامي. هدمت طائرات الاحتلال منزل عائلته بالعام 2008، وقد أنهى دراسة بكالوريوس العلوم السياسية من داخل الأسر، وهو يقضي حكمًا بالسجن 14 عاماً؛ قضى منها 13.