Menu

لقاء بغزة لدعم وإسناد الأسرى الفلسطينيين

الهدف_غزة_خالد أبو الجديان:

" الأسرى قبل أن يصيروا أسرى كانوا مقاومين يحافظون على اوطن وقضيته وشعبه".. هكذا بدأ الأسير المحرر أحمد أبو السعود حنني عضو اللجنة المركزية العامة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين حديثه خلال لقاء نظمته لجنة الاسرى للقوى الوطنية والاسلامية، بمقر بيت الصحافة بمدينة غزة.

وأضاف حنني: إن الأسرى يخوضون معاركهم اليومية ضد السجان، والإضراب عن الطعام يفرض عليهم فرضا، لأنه سبيلهم للتحرر من الظلم ومضايقات السجان".

أما الأسير المحرر والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي فؤاد الرازم فدعا السلطة والفصائل الفلسطينية للاهتمام بصحة الأسرى المحررين وعمل التحويلات العلاجية اللازمة لهم حفاظاً على حياتهم.

وأوضح  الرازم أن الأسرى المحررين خرجوا من السجون الاسرائيلية بأمراض واعاقات اكتشفونها بعد تحريرهم، واذا اكتشفوها داخل السجون فهم يواجهون الاهمال الطبي بحقهم من قبل مصلحة السجون، داعيا الجميع التكاتف على كافة المستويات لنصرة وإسناد الأسرى الفلسطينيين على المستوى الدولي.

من جهته قال توفيق أبو نعيم رئيس جمعية الأسرى والمحررين "واعد" : يجب إخراج ملف الأسرى من النزاعات السياسية، والاهتمام بقضيتهم من خلال برنامج اعلامي يسلط الضوء على معاناتهم، وبرنامج اسنادي يهتم بأبناء الاسرى وبالأسرى أنفسهم من الناحية الاجتماعية والتعليمية.

وأكد على الحاجة لعقد مؤتمر شامل بهذا الخصوص، داعيا الفصائل الفلسطينية لتشكيل لجنة لإسناد الأسرى في السجون.

كما دعا حسن جبر الصحفي بجريدة الأيام وعضو مجلس إدارة إذاعة الشعب إلى إنشاء مرصد إعلامي لمراجعة وسائل الاعلام التي لا تضع قضية الأسرى ضمن أولوياتها.

وقال: إن على اللجنة العمل مع الوسائل الاعلامية لصياغة استراتيجية اعلامية موحدة لدعم واسناد الأسرى وأن تكون ضمن مهام المرحلة المقبلة".