Menu

"أنصار الله" ترد على بن سلمان: استدعاء تجربة حزب الله يضع السعودية في موقع إسرائيل

بن سلمان

صنعاء _ بوابة الهدف

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الخميس، إن "حرب اليمن ستستمر لمنع الحوثيين من التحول إلى حزب الله آخر على حدود المملكة".

وأضاف "اليمن أشد خطورة من لبنان. إنه يطل على باب المندب فإذا حدث شيء هناك، سيعني ذلك توقف عشرة بالمئة من تجارة العالم. هذه هي الأزمة".

ورداً على تصريحات بن سلمان، اعتبر الناطق الرسمي لجماعة أنصار الله، محمد عبد السلام، أن النظام السعودي يطمع في استعادة سيطرته على اليمن.

وأكد عبد السلام، أن تصريحات محمد بن سلمان "أطاحت بكل ادعاءاته السابقة كإعادة الشرعية وسواها من الذرائع الواهية"، مُشيراً إلى أن "النظام السعودي يطمع بإبقاء الشعب اليمني رهينةً لحكومات مفصّلة تفصيلاً على المقاس السعودي والأميركي".

وأضاف: "إن استدعاء بن سلمان تجربة حزب الله اللبناني يجعل النظام السعودي في موقع العدو الإسرائيلي"، مُشدداً على أن "لا تفسير لتعنت النظام السعودي وإصراره على استمرار الحرب سوى تخندقه المطلق إلى جانب إسرائيل".

وختم عبد السلام بالقول: "تصريح بن سلمان يظهره أحمقاً لناحية تنصيب نفسه عدواً لليمن دون أي سبب يدعو لذلك، كما أنه يمثّل فضيحةً مدوية للأمم المتحدة ويكشف دوراً نفاقياً متواطئاً ضد اليمن، وإن تباهي النظام السعودي باستمرار الحرب على اليمن يمثل عدواناً صارخاً على كل الشعوب الحرة".