Menu

"لا أنباء عن تمديده" استئناف العمل في معبر رفح لليوم الثالث والأخير

أرشيفية

غزة_ بوابة الهدف

يتواصل العمل في معبر رفح البري جنوب قطاع غزة، لليوم الثالث على التوالي، بعد فتحه من قبل السلطات المصرية السبت الماضي، وذلك بعد أن توقّف العمل عصر يوم أمس على خلفيّة التوتر الأمني الذي شهدته محافظة رفح عقب مقتل "موقوف، خلال مُحاولته الهرب" برصاص قوّات الشرطة، ظهر أمس الأحد.

من جهتها، أوضحت وزارة الداخلية، في تصريحٍ لها، آلية السفر عبر معبر رفح لليوم الاثنين، للفئات: المسافرين الذين تم إرجاعهم مساء الأحد من الصالة الخارجية لمعبر رفح (ضمن 3 حافلات)، والمسافرين الذين سلّموا جوازاتهم في صالة أبو يوسف النجار ولم يتمكنوا من السفر (وعددهم 100). إضافة للكشف المُرفق -في الرابط أدناه- من حملة الجوازات المصرية (وعددهم 103 أسماء).

ودعت المسافرين للتوجه إلى صالة أبو يوسف النجار الساعة الخامسة بعد فجر الاثنين، مُنوّهةً إلى أنّ المسافرين المتبقين من كشف الأحد، الذين لم يتمكّنوا من السفر، بأنّ لهم الأولوية للسفر في حال تم تمديد عمل المعبر لأيام إضافية.

الكشف المرفق من حملة الجوازات المصرية، اضغط هنا

وتمكّنت 6 حافلات من مُغادرة القطاع، يوم أمس، باتّجاه الجانب المصري، 4 حافلات منها مُرجعة من يوم السبت، واثنتان من كشوف التنسيقات، قبل أن يتم إبلاغ المواطنين بإغلاق المعبر ووقف استقبال الحافلات من صالة "النجار".

ومن المقرر أن يكون اليوم هو الأخير من أيام الفتح المُعلنة، فيما لم ترد أنباء عن إمكانيّة تمديد العمل فيه. ويُشار إلى أنّ العمل في المعبر تمّ بإشراف طواقم هيئة المعابر والحدود بحكومة الوفاق الوطني، وذلك للمرة الأولى منذ 10 سنوات.

وشهد اليوم الأول لفتح المعبر حركة نشطة، إذ غادر أكثر من 600 مسافر، بواقع 11 حافلة بينهم عدد من المرضى، فيما تمكّن 500 مسافر من العودة للقطاع على متن نحو 15 حافلة. وفق ما أعلنته المصادر الرسمية.