Menu

مستوطنون يقتحمون ساحات المسجد الأقصى بحمايةٍ من شرطة الاحتلال

القدس المحتلة_ بوابة الهدف

اقتحم مستوطنون صهاينة، صباح اليوم الاثنين، المسجد الأقصى المبارك، بحمايةٍ من شرطة الاحتلال "الإسرائيلي"، استمرارًا لعمليات الاقتحام اليوميّة.

ونقلت مصادرٌ محلية مقدسية، أنّ المسجد الأقصى شهد صباح اليوم اقتحام 97 مستوطنًا، بينهم 40 يهوديًا من فئة الطلاب والمرشدين.

حيث فتحت شرطة الاحتلال "باب المغاربة" عند الساعة السابعة من صباح اليوم، وسمحت للقوات الخاصة بالانتشار في باحات المسجد الأقصى، خاصة عند المصلّى القِبْلي، لحماية المستوطنين.

ورافقت شرطة الاحتلال وعناصرها الخاصّة المستوطنين خلال اقتحامهم للمسجد الأقصى حتى خروجهم من "باب السلسلة"، الذي شهد من الخارج صلوات للمستوطنين وبعض طقوسهم.

وكان الأسبوع الماضي، شهد اقتحام المئات من المجموعات الاستيطانية لباحات المسجد الأقصى، وبلغ عددهم وفقًا "471 "إسرائيليًا"، بينهم مستوطنين وطلبة يهود وجنود من جيش الاحتلال.

وتقوم المجموعات الاستيطانية بالتجول في باحات المسجد الأقصى ضمن مسارات محدّدة، حيث ترافقهم عناصر من شرطة الاحتلال والقوات الخاصة المسلّحة، التي توفر لهم الحماية الكاملة.

كما تقوم شرطة الاحتلال "الإسرائيلي" بالتضييق على المصلين والمواطنين الفلسطينيين في المسجد الأقصى، من خلال التفتيش والمراقبة والابعاد والمنع من دخول الأقصى.

وكانت قوات الاحتلال خلال الأسبوع الماضي تقوم باستبدال الهويات الشخصية لأعداد من المصلين بشكل يومي ببطاقات ملوّنة بعد احتجازها (الهويات).