Menu

كوشنير: نقل السفارة للقدس قيد الدراسة.. ولدى ترامب خطة لحل القضية الفلسطينية

ترامب وكوشنير

واشنطن _ بوابة الهدف

قال جاريد كوشنير مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء اليوم الأحد، بأن ترامب "جهّز مُبادرة لحل القضية الفلسطينية على قاعدة أنه لا استقرار في الاقليم دون حل الصراع العربي الاسرائيلي".

وأضاف خلال خطابه في منتدى سابان بالولايات المتحدة، أن "كثيرين نصحوا ترامب بأن لا يفعل ذلك، وأن لا يضيع وقته في حل الصراع العربي الاسرائيلي لأنه لا يوجد حل، لكنه مُصِّر على ذلك"، مُشيراً إلى أنّ "ترامب لا يزال يدرس نقل السفارة إلى القدس ولم يتخذ قراراً حول الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. الأمر لا يزال قيد الفحص، وعندما يتخذ قراره، هو من سيعلن ذلك، وليس أنا".

الجدير ذكره، أن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اعتبرت في بيانٍ لها صباح اليوم الأحد، أنّ "ما يجري تداوله عن اعتزام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإعلان خلال أيام باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالقدس عاصمة لدولة الكيان الصهيوني، هو تأكيدٌ جديدٌ على موقع الولايات المتحدة  الذي لم يتبدّل، بصفتها دولة معادية للشعب الفلسطيني ولشعوب الأمة العربية ومصالحها".

وبالاستناد إلى ذلك، دعت الجبهة، الشعوب العربية وحركة التحرر الوطني العربيّة إلى التعامل مع الولايات المتحدة وإداراتها بصفتها العدوانية هذه، واعتماد السياسات التي تكفل مواجهة وإفشال سياساتها الاستعمارية والإمبرياليّة وأطماعها في المنطقة، ووضع مصالحها على طاولة البحث.

وأرسل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ، اليوم، العديد من الرسائل الخطية لزعماء العالم، ورئاسة القمة العربية، والقمة الافريقية، ومجموعة عدم الانحياز، ومنظمة المؤتمر الاسلامي، ورئاسة الاتحاد الاوروبي، واللجنة الرباعية، حثهم فيها على التدخل لدى الادارة الأميركية لعدم الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل".