Menu

الأراضي الفلسطينية تتحضر لجمعة غضب في وجه الاحتلال

24909844_1524259821004064_4128478092782792691_n

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أعلنت  الأجنحة العسكرية  للفصائل الفلسطينية يوم أمس الخميس حالة النفير العامّ ومواجهة قوات الاحتلال الصهيوني في كل مكان تصدّياً لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لـ"إسرائيل".

ودعا الفلسطينيون إلى جمعة غضب في مختلف المدن والمحافظات في الأراضي المحتلة نصرة للقدس.

وعزّز جيش الاحتلال الصهيوني قواته في الضفة المحتلة والقدس ومنطقة الحدود مع قطاع غزة استعداداً لصلاة الجمعة وليوم الغضب الفلسطيني.

وعمّت التظاهرات منذ أمس الخميس قطاع غزة ومحافظات الضفة القدس المحتلة، خاصة عند درجات باب العامود احتجاجاً على قرار ترامب.

وقررّ جيش الاحتلال فجر الخميس، تعزيز تواجده وانتشار قواته في مختلف أنحاء الضفة الغربية لمواجهة الفلسطينيين خلال الأيام القادمة.

ومن المتوقع أن تجري تظاهرات في دول إسلامية وخصوصاً في إسطنبول وماليزيا، احتجاجاً على قرار واشنطن حول القدس، بعد تلك التي جرت من باكستان إلى تركيا مروراً ب الأردن حيث هتف المتظاهرون "الموت لإسرائيل" وأحرقوا صور الرئيس الاميركي.

وخرج صباح اليوم آلاف اليمنيين في محافظة صعدة ب اليمن نصرةً للقدس ورفضاً للقرار الأمريكي، وهتف الآلاف في اليمن "الله أكبر، الموت لاسرائيل، الموت لأمريكا، الموت لآل سعود، عاشت فلسطين".

ودعا رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة، صباح اليوم، أعضاء المجلس إلى المشاركة في مسيرات.

وقال الطروانة: "في الأوقات العصيبة التي تمر بها أمتنا فإن إعلان القدس عاصمة لإسرائيل، يجعل واجبنا هو أن نكون في صف شعبنا وخلف قيادتنا برفض هذا القرار الجائر".