Menu

مخيمات الشتات تنتفض لأجل القدس وترفض القرار الأمريكي

من مظاهرات المخيمات

بوابة الهدف - وكالات / سوريا

انطلقت مسيراتٌ جماهيرية حاشدة في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الأردن وسوريا ولبنان، اليوم الجمعة، احتجاجًا على القرار الأمريكي بحق القدس المحتلة.

وشهد مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين في حلب السوريّة، مشاركة حاشدة من مختلف فئات الجماهير الفلسطينية من أهالي المخيم وسكّانه.

وابتدأت المسيرة الجماهيرية في المخيم، وجاءت تلبية لجمعة الغضب التي دعت إليها فصائل المقاومة الفلسطينية في المخيم، تزامنًا مع الفعاليات الغاضبة في الضفة و غزة والداخل المحتل، وكافة المناطق الفلسطينيّة وكافة دول العالم من ساحة جنين.

وجابت المسيرة الحاشدة كافة شوارع المخيم وسط رفع رايات العلم الفلسطيني وهتافاتٍ وطنية غاضبة مطالبة بتحقيق الوحدة الوطنية في الميدان ومواجهة الجرائم الصهيونيّة بحق شعبنا الفلسطيني مطالبةً بإلغاء اتفاق "أوسلو"، وإلغاء الاعتراف بدولة الاحتلال "الإسرائيلي"، من جانب منظمة التحرير.

كما دعت الجماهير إلى الدفع نحو المزيد من أشكال التضامن من كافة شعوب الدول العربية والعالمية.

كذلك، خرجت الجماهير الفلسطينية في مخيم اليرموك المحاصر، وذلك للجمعة الثانية على التوالي، حيث حشد الرجال والنساء والأطفال والشيوخ في تظاهرة فيي بلدة يلدا المحاذية للمخيم.

ورددت الجماهير الفلسطينية الشعارات الوطنية والمطالبة بوقف التعاون مع الاحتلال، إضافةً لعبارات تدعم المسجد الأقصى والمرابطين فيه، ومدينة القدس المحتلة.

أما في مخيم خان دنون في ريف العاصمة السورية دمشق، فقد خرجت الجماهير الفلسطينية، حيث انطلق الآلاف من الفلسطينيين والنازحين السوريين في مظاهرةٍ حاشدة، رفعت فيها الأعلام الفلسطينيّة، والشعارات المناصرة للقدس المحتلة والرافضة للقرار الأمريكي.

وفي مخيم جرامانا في ريف العاصمة دمشق، انطلقت مظاهرةٌ جماهيرية حاشدة من المساجد عقب صلاة الجمعة، حيث حمل المشاركون مجسمًا لقبة الصخرة وصورًا وأعلامًا فلسطينيّة.

أما في مخيم البقعة في المملكة الأردنية، فقد خرجت مئات الجماهير الفلسطينية للاحتجاج في الأسبوع الثاني على التوالي، رفضًا للقرار الأمريكي.