Menu

"الحركة العالمية" تقدم شكوى ضد الاحتلال عن الطفل الجنيدي

الطفل الجنيدي

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

قدمت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في فلسطين، شكوى ضد قوات الاحتلال الصهيوني بالنيابة عن الطفل فوزي الجنيدي (17 عاماً)، الذي تعرض للضرب المُبرح خلال اعتقاله في السابع من شهر ديسمبر الجاري.

وقالت محامية الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال فرح بيادسي، التي تتابع حالة الطفل الجنيدي المعتقل في سجن "عوفر"، إن الفحوصات الطبية التي خضع لها الجنيدي بيّنت وجود كسر في كتفه الأيمن نتيجة الضرب الذي تعرض له على يد جنود الاحتلال خلال اعتقاله، مُوضحةً أن محكمة الاحتلال كانت قررت الإفراج عن الجنيدي بكفالة 10 آلاف شيقل، وأمهلت النيابة مدة 48 ساعة للاستئناف على القرار تنتهي اليوم الأربعاء، مُشيرة إلى أن النيابة سحبت الاستئناف وبذلك سيتم الإفراج عن الجنيدي حال دفع الكفالة.

ويقبع الطفل الجنيدي في سجن عوفر، وهو صاحب الصورة التي انتشرت بشكل واسع ولافت مؤخراً عبر الإعلام المحلّي والعربي والدولي، والتي توثق لحظة اعتقاله من منطقة باب الزاوية وسط الخليل جنوب الضفة.

 وجرى اعتقال الطفل خلال مواجهات شهدتها المنطقة نُصرة للقدس بعد القرار الأمريكي الذي أعلنها عاصمةً للكيان، ويظهر الفتى في الصورة معصوب العينيْن ويُمسك به أكثر من 20 جنديًا صهيونيًا مدججين بالسلاح.