Menu

عاصمة التنظيم باتت مهددة

"داعش" يخسر تل ابيض في معاركه مع الاكراد

وحدات حماية الشعب

تمكنت "وحدات حماية الشعب" الكردية، من السيطرة على كامل مدينة تل أبيض التابعة لمحافظة الرقة والواقعة شمالي سوريا على الحدود مع تركيا، وذلك بعد تمكنها من طرد مقاتلي تنظيم " الدولة الإسلامية" من المدينة.

وقد سبق ذلك سيطرة مقاتلي " وحدات حماية الشعب" يوم الاثنين على المعبر الحدودي الواقع بين مدينة أقجه قلعة التركية وتل أبيض السورية، وتمركز العديد من المقاتلين الأكراد في القسم السوري من المعبر الذي كان تحت سيطرة مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية.

وبهذه السيطرة خسر التنظيم أهم منافذه على طول الحدود مع تركيا، ولم يبق له إلا معبر حدودي وحيد هو معبر جرابلس بمحافظة حلب، كما تكون القوات الكردية بذلك قد بسطت سيطرتها على معظم الحدود السورية التركية.

يشار الى ان طائرات التحالف الدولي قصفت قرى جنوبي تل أبيض, مما ساهم في إطباق الحصار على المدينة وقطع جميع طرق الإمداد التي كان يستخدمها مقاتلو "تنظيم الدولة".

جدير بالذكر ان سيطرة "وحدات حماية الشعب" على تل ابيض تضع محافظة الرقة المعقل الأساسي لتنظيم " الدولة الإسلامية" تحت التهديد المباشر، وان هذا التهديد يتزامن مع تراجع التنظيم المذكور على عدد من الجبهات الأخرى في الأسابيع الأخيرة، أبرزه كان تراجعه في منطقة القلمون الجبلية على الحدود السورية اللبنانية امام مقاتلي حزب الله اللبناني.