Menu

إبعاد وهدم واستيلاء.. الاحتلال ينغص حياة الفلسطينيين

أرشيفية

بوابة الهدف_فلسطين المحتلة_غرفة التحرير

"إبعاد نادية أبو جمل زوجة الشهيد المقدسي غسان أبو جمل وأطفالها الثلاثة إلى السواحرة الشرقية جنوب غرب القدس المحتلة، حتى موعد أقصاه شهر تشرين الأول المقبل"، هكذا قررت محكمة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال معاوية أبو جمل شقيق الشهيد: استمرت الجلسة 4 ساعات، ورفضت المحكمة الاستئناف الذي قدمته مؤسسات حقوق الإنسان، على قرار إبعاد نادية، وسحب الإقامة منها ووقف معاملة "لم الشمل.

وأضاف: بالرغم من تأكيد المحامين على الوضع الصحي الخطر لطفلي الشهيد الأكبر وليد (6 سنوات) والأصغر محمد (3 سنوات)، اللذان يعانيان أمراضاً في القلب، لم تكترث المحكمة.

وبهذا القرار يجبر أطفال أبو جمل الثلاثة على ترك بلدة جبل المكبر مسقط رأس والدهم ليسكنوا مع والدتهم في السواحرة الشرقية، على أن يسمح لهم بالعلاج في القدس في حالات استثنائية وحرجة فقط، وسيحصلون على بطاقات هويات القدس بعد بلوغ سن (16 عاما).

يذكر أن غسان وعدي أبو جمل استشهدا في 18 نوفمبر 2014 خلال اشتباك مع جيش الاحتلال بعد تنفيذهما عملية في كنيس "هار نوف" بغربي القدس المحتلة، وصادقت محكمة الاحتلال العليا أواخر العام الماضي على هدم منازل "شهداء القدس" الذي ارتقوا خلال النصف الثاني من عام 2014، ومن بينهم الشهيدين المذكورين.

هذا وأخطرت سلطات الاحتلال، أمس الأربعاء، المواطن علي أبو رجب، شفهيا، لإخلاء منزله في البلدة القديمة من مدينة الخليل، والذي يسكن فيه عائلة مكونة من 8 أفراد، علما بأن المستوطنين حاولوا عدة مرات الاستيلاء على المنزل بالقوة، بحجة

يذكر أن المنزل جزء من عمارة أبو رجب التي استولى المستوطنون على الطابقين العلويين فيها، وتجري الآن محاولات حثيثة للاستيلاء على الطابقين الأرضيين.