Menu

"العمل الإسرائيلي" يقدّم برنامجاً يُعارض تقسيم القدس

أرشيف: خلال زيارة لوفد إسرائيلي برئاسة "حيليك بار" لرام الله

بوابة الهدف_ فلسطين المحتلّة_ غرفة التحرير

عرض الأمين العام لحزب العمل "الإسرائيلي"، النائب في برلمان الاحتلال "حيليك بار"، أمس، برنامجاً سياسياً يُعارض فيه تقسيم القدس في أية تسوية سياسية مع الفلسطينيين. الأمر الذي أيّده رئيس الحزب، النائب "يتسحاق هرتسوغ".

ويقضي برنامج حزب العمل، بعدم تقسيم القدس، إضافة إلى نقل المخيمات الفلسطينية المحيطة بالمدينة لمناطق السيطرة الفلسطينية ضمن اتفاق.

كما يعارض البرنامج فكرة نقل المستوطنين من الضفة المحتلة ومناطق السلطة الفلسطينية، إلى دولة الاحتلال، و حسب ما رد نصاً في المقترح، "ليس هناك سبب، ألا تكون هناك جالية يهودية في الدولة الفلسطينية، بضمان أمنها، فهي جارتنا المباشرة والأقرب، و ليس هناك سبب بأن تعيش في إسرائيل وتزدهر أقلية عربية – فلسطينية، بينما تكون الدولة الفلسطينية نظيفة من اليهود".

والمعروف عن حزب العمل "الإسرائيلي" هو توجهه اليساري العلماني الاشتراكي، تأسس عام 1930، و أحد مؤسسيه كان "ديفيد بن غوريون" أول رئيس للكيان، ويعرف بأنه الحزب الأكثر وصولاً للسلطة في تاريخ "إسرائيل"، حيث نشأت منظمات الهاغاناة والبالماخ تحت سيطرته، كما كان يسيطر على الهستدروت والحركة الصهيونية العالمية، وقد حكم الكيان سنوات طوال متفرّقة.