Menu

الشعبية تنظّم مسيرة بالآلاف تنديداً بالاعتداء على الأسرى وأمينها العام

IMG_5513

بوابة الهدف_ غزة_ غرفة التحرير

الشعبية في القطاع تنظم مسيرة بالآلاف تنديداً بالاعتداء على الأسرى وسعدات

علت هتافات آلاف المواطنين، الذين تظاهروا بمدينة غزة، احتجاجاً على سياسات السجان "الإسرائيلي" القمعية بحق الأسرى الفلسطينيين.

ونظمت الجبهة الشعبية مسيرة جماهيرية ضخمة، انطلقت من أمام مقر المندوب السامي بالمدينة، وجابت عدّة شوارع رئيسية قبل أن تستقر مقابل مبنى الأمم المتحدة، تنديداً باعتداء وحدات القمع الخاصة على أسرى سجن "نفحة" و "ريمون" بالنقب المحتل، وإصابة بعضهم بحالات اختناق، إضافة إلى مصادرة ممتلكاتهم، والتنكيل بهم.

وشارك الآلاف من قيادات وكوادر وأعضاء الجبهة وقيادات العمل الوطني والإسلامي، وكوادر جبهة العمل الطلابي التقدمية واتحاد الشباب التقدمي، ولجنة الأسرى بفرع غزة، والحملة الدولية للتضامن مع القائد أحمد سعدات، في المسيرة التي أعلت الأعلام الفلسطينية، والشعارات المطالبة بالتأثر لحرية الأسرى، وردع الاحتلال عن فاشيّته.

وحذر عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مسئول فرعه بغزة، من مغبة التعرض لحياة الأسرى، وخاصة الأمين العام للجبهة الأسير أحمد سعدات، موجهاً رسالة للاحتلال " بألا يخطئ في الحسابات، وألا يتمادى في اختبار صبر الجبهة؛ التي تجد دوماً الوقت والمكان المناسب للرد والفعل.

وخلال كلمة له تخلّلت المسيرة، انتقد مزهر طريقة تعامل المؤسسة الرسمية الفلسطينية مع قضية الأسرى، مشيراً إلى أنها تتعامل معها من منطلق "تسووي" وكجزء من تفاهمات حسن النوايا، في وقت تتواطأ فيه المؤسسات الدولية وتطبق الصمت أمام الجرائم الصهيونية. داعياً القيادة الفلسطينية والسلطة، وهيئة الأسرى إلى إثبات جديتها في التعامل مع هذه القضية عبر إجراءات فورية وجادة على كافة المستويات، على رأسها وقف التنسيق الأمني وقنوات الاتصال العلنية والسرية مع الاحتلال.

كما دعا مزهر إلى أوسع مشاركة في الفعاليات الداعمة والمساندة للأسرى، والنزول للشارع للتنديد بالهجمة الصهيونية على أحرار القضية.

من جانبه، ألقى القيادي في حركة حماس الدكتور إسماعيل رضوان كلمة القوى الوطنية والإسلامية، طالب فيها السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني والاعتقالات السياسية. كما طالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإنقاذ الأسرى من الممارسات الصهيونية.

تجدر الإشارة، أن الجبهة الشعبية في القطاع استنفرت جميع كادراتها، ونظمت منذ أمس الأول سلسلة فعاليات ومسيرات جماهيرية تعتبر باكورة التحرك، لفعاليات مستمرة تنديداً بما يجري داخل سجون الاحتلال من هجمة صهيونية مسعورة.