Menu

الجماهير في الداخل المحتل عام 48 تُحيي ذكرى هبّة القدس والأقصى

خلال زيارة ضريح الشهيد رامي غر في قرية جت المثلث- الثلاثاء 1 أكتوبر

فلسطين المحتلة_ بوابة الهدف

يُحيي أهلنا في الأراضي المحتلة عام 1948، اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر، الذكرى 19 لأحداث هبة القدس والأقصى، التي ارتقى فيها 13 شهيدًا، في أكتوبر 2000.

وشهدت أحداث الهبّة استشهاد 13 فلسطينيًا من عدّة بلدات وقرى في الداخل المحتل، برصاص الاحتلال، فيما جُرح مئات آخرون. بالتزامن مع اندلاع شرارة الانتفاضة الثانية "انتفاضة الأقصى"، نهاية سبتمبر 2000.

وانطلقت فعاليات الذكرى من أمام ضريح الشهيد رامي غرة في قرية جت المثلث، حيث ألقت عدّة شخصيات من الأحزاب السياسية العربية في الداخل المحتل عام 48، كلماتٍ أكّدت على ضرورة الوفاء للقضية الفلسطينية والقدس والأقصى ومواصلة مسيرة الشهداء بالدفاع عن الوطن من خلال مواصلة إحياء فعاليات الذكرى الوطنية. مُؤكدين على ضرورة الوحدة الوطنية لمختلف الأحزاب والفعاليات السياسية لمواجهة التحديات التي تعصف بالفلسطينيين في الداخل المحتل، وسياسات القمع والتنكيل والتمييز والتهميش بحقهم من قبل سلطات الاحتلال.

وفي كل عامٍ، تشهد بلدات الداخل المحتل عام 1948 سلسلة من الفعاليات المحلية والمركزية، يتخلّلها زيارة أضرحة الشهداء.

وتوجهت ظهر اليوم مسيرة جماهيرية من قرية جت المثلث إلى مدينة أم الفحم، حيث التقى الجمع في منطقة عين النبي، ومن ثم انطلق المشاركون إلى النصب التذكاري على دوار الشهداء في المدينة ومن ثم وضعوا أكاليل الزهور على ضريح الشهيد محمد جبارين في مقبرة الجبارين- إغبارية وسط أم الفحم، وقرأوا الفاتحة على أرواح شهداء هبة القدس والأقصى.

وواصلت المسيرة طريقها إلى قرية معاوية المحاذية لمدينة أم الفحم، وزارت ضريح الشهيد أحمد إبراهيم أبو صيام. وتتواصل الفعاليات وزيارة الأضرحة في بلدات الشهداء وتُتوَّج عصر اليوم بمسيرة مركزية ومهرجان ختامي في بلدة كفر كنا.