Menu

أطفال غزة يطيرون طائرات أمل لدعم أطفال اليابان

إحدى الطالبات المشاركات في الفعالية

الهدف_ خانيونس_ محمود الحاج:

رسم أطفال مدينة خان يونس جنوب القطاع، اليوم، رسالة تضامن مع ضحايا التسونامي من الشعب الياباني عندما غطت طائراتهم الورقية سماء الحي الياباني غربا, ضمن فعالية "طائرات الأمل الورقية" التي نفذتها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

مدير عمليات الوكالة في قطاع غزة روبرت تيرنر قال: تختلف الأسباب حين يفقد طفل من اليابان مسكنه، ويفقد طفل من غزة مسكنه ومأواه، لكن النتيجة واحدة، وإن الطرفين يتشاركان في رغبتهما في الحياة، إنني آمل أن  تبعث هذه الطائرات الورقية المحلقة في السماء رسالة لكل العالم بأن أطفال غزة يستحقون أن يتمتعوا بعيش الطفولة كما أطفال العالم الذين يحيون بكرامة وحقوق وأمل بلا قصف ولا دمار ولا خوف ولا قلق ولا حصار.

من جهته تحدث السفير الياباني جونيا ماتسورا  كيف تحركت مشاعره حين شاهد الأطفال والطائرات، وعلق بالقول: بالأمس في اليابان طير الشعب الياباني طائرات ورقية في فعالية مشابهة لدعم أطفال غزة، إننا على علم بالظروف الصعبة التي تحيونها، وإن موقف الحكومة اليابانية لن يتزعزع تجاه الفلسطينيين وحكومتهم.

هذا وتضمنت الفعالية عدة فقرات فنية وثقافية وفلكلورية تخللها كلمات مواساة من أطفال غزة باللغتين الانجليزية والعربية .

وقالت الطفلة جمانة حلس التي تحدثت باسم أطفال غزة: نحن أطفال غزة نشكر اليابان حكومة وشعبا على الدعم المتواصل لنا في فلسطين, إننا نحاول أن نرد بعض من هذا الدعم, كل الكلمات لا تصف مشاعرنا تجاه ما فعلتموه لنا.

كما عبرت مروة رضوان إحدى الفتيات المشاركات في الفعالية عن سعادتها لإحداث هذا التغيير في اتجاه الدعم، إذا لطالما نفذ العالم الفعاليات لدعم أطفال فلسطين، ومن المثير أن يحدث العكس، رغم كل الصعوبات في القطاع.

يذكر أن هذه الفعالية أقيمت في 22 دولة حول العالم في العام 2012، بعد أن حطمت الرقم القياسي في موسوعة غينس لتطير الطائرات الورقية عام 2011 في غزة .