Menu

محدثمداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة والقدس

صورة تعبيرية

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء، عدّة شبّان خلال مداهمتها لمناطق وبلدات متفرقة في الضفة و القدس المحتلتين. 

 وأفادت، مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشّاب قسّام الجّاغوب من منزله، في بلدة بيتا جنوبي نابلس، بعد أن داهمت آلياته البلدة. واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين آخرين، وهم: وليد توفيق حسن (30 عاما)، وابراهيم يوسف فايز حسن (23 عاما)، من بلدة قصرة.

وفي محافظة الخليل، أفاد الأهالي بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت حي الجّامعة، ولُاحظ انتشارٌ واسعٌ لجنود الاحتلال في الحي دون معرفة أسباب ذلك.

واعتقلت قوات الاحتلال، مواطنين، وهما: حسام تيسير ربعي من بلدة يطا، وعماد احمد جاد الله (26 عاما)، بعد أن استدعته لمقابلة مخابراتها في منطقة طرامة جنوب غرب الخليل.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة منازل بمدينة الخليل، عرف من بينها منزل المناضل عبد العليم دعنا، والاسير يونس عايش، وهاشم فايز حوشية، ومحمد خضر حوشية، ومراد خضر حوشية من بلدة يطا جنوب الخليل.

وفي بلدة بيت حنينا بالقدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشّاب ياسر درويش، كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد الرحمن البشيتي من منزله في البلدة القديمة، واقتادته إلى مركز التحقيق في المسكوبية.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال، في حي بطن الهوى، داخل بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، وأطلق جنوده الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز على الشبّان.

وداهمت دوريات للاحتلال بلدة عقربا جنوب شرق نابلس، وسط انتشارٍ واسعٍ لجنوده في حاراتها.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، مواطنين واقتحمت مدرسة في قرية الجلمة واستولت على تسجيل كاميرا المراقبة من داخلها.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين حسان نايف جرار من قرية الهاشمية، ومؤمن أحمد أبو معلا من بلدة قباطية، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

واقتحمت قوات الاحتلال  قرية الجلمة شمال شرق جنين، وداهمت مدرسة الذكور فيها واستولت على تسجيل كاميرا المراقبة بعد أن احتجزت آذن المدرسة شعبان عثمان واستجوبته، فيما منعت مدير المدرسة وهيئتها التدريسية من دخولها.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة مواطنين.

وقالت مصادر محلية إنّ قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين، ما زالا مجهولي الهوية، بعد أن أوقفت المركبة التي كانا يستقلانها قرب قرية النبي صالح شمالا.