Menu

الشعبية في خانيونس تنظم وقفة إسنادية مع الأسير ماهر الأخرس

صورة تعبيرية

غزة - بوابة الهدف

نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مساء اليوم الخميس وقفة إسنادية أمام القلعة وسط محافظة خان يونس دعماً وإسناداً للأسير البطل / ماهر الأخرس المضرب عن الطعام منذ ما يقارب 74 يوماً.

وشارك في الوقفة قيادات وكوادر وأعضاء الجبهة وممثلي عن القوى وأهالي الأسرى والعديد من الجمهور، الذين رفعوا أعلام فلسطين ورايات الجبهة، وصور الأسرى الأبطال، وحملوا الشعارات المساندة للأسير البطل الأخرس وللأسيرات.

وألقى عضو اللجنة المركزية في الجبهة الشعبية الرفيق إياد عبد الغفور كلمة الجبهة استهلها بتوجيه تحية الفخر والاعتزاز لأسرى واسيرات شعبنا الفلسطيني وفي مقدمتهم فرسان ومقاتلي وقادة الحركة الأسيرة الاسير القائد الأمين العام للجبهة الشعبية الرفيق احمد سعدات والقائد العنيد نائل البرغوتي  والقائد حسن سلامة والقائد المقاتل وائل الجاغوب  والقادة مروان البرغوتي ووليد دقة، ولخالدة جرار الثورة،  والاسير المقاتل ماهر الاخرس فارس الحرية ومقاتلها في خندق المواجهة الاول  وكل الاسرى الابطال المدافعين بأجسادهم وأرواحهم الحرة في مواجهة الفاشية الصهيونية والصمت الدولي دفاعاً عمن امتشق امعائه الخاوية وجوعه المقدس سلاحاً لكسر القيد.

وقال عبد الغفور في كلمته "  نقف وإياكم اليوم امام قلعة خان يونس إسناداً للأسير الصامد فارس الحرية وقنديلها المرفوع عالياً في سماء الوطن ومتراسها المشتبك بأمعائه الخاوية وارادته التي نحتمي بظلالها علنا نقتبس من نارها نور ونار، نور تهتدي بهديه الأجيال ومقاومة ثقافة الاستسلام التي يحاول عدونا فرضها على شعبنا باستخدام مزيج مركب من أدوات القمع والتطويع مستخدماً آلة قتله وحربه جنباً الى جنب مع حلفائه ووكلائه ناراً نواجه بها عدونا وشريكه الأمريكي الرجعي الذي جعل من وجودنا وارضنا ومقدساتنا وأسرانا هدفاً دائماً لعدوانه المستمر على شعبنا"

وشدد عبد الغفور في كلمته بأن معركة الاسير ماهر هي معركة الكل الفلسطيني التي لن نتخلى عنها ولن ندخر جهداً لانتزاع النصر والحرية لماهر وكل اسرانا البواسل، داعياً العدو الصهيوني ألا يختبر صبر شعبنا فهو قادر في كل زمان ومكان مهما اشتد الظرف وتعقدت اللحظة أن يشق طريقه ويبني أدواته القادرة على حماية اسرى الحرية وفرسانها".

ووجه رسائل للعدو الصهيوني قائلاً: " اياكم ودماء اسرانا واعلموا  باننا سنرد غضباً لا طاقة لكم بها  فوحدكم من تتحملون المسؤولية عن حياة البطل ماهر الاخرس".

كما وجه أيضاً رسالة للمجتمع الدولي ومؤسساته محذراً إياهم من استمرار صمتهم وتواطؤهم العلني والمكشوف مع العدو الصهيوني، بل شراكة علنية بالعدوان على حياة اسرانا البواسل، مشدداً أن شعبنا لن يقبل بمؤسسات تمارس العدوان على اسرانا من على ارضه.

ودعا عبد الغفور المتضامنين واحرار العالم لاعتبار يوم الاثنين الموافق 12/10يوماً للتضامن مع الاسير ماهر الاخرس تُنظم خلاله الوقفات الاحتجاجية امام سفارات  العدوان الامريكي والصهيوني حول العالم.

كما دعا المؤسسات الحقوقية لحمل ملف الاعتقال الاداري  وفي مقدمته ملف الاسير ماهر لمحكمة الجنايات الدولية في إطار تحميل العالم لمسؤولياته  الانسانية والقانونية.

وفي ختام كلمته، أعرب عبد الغفور عن ثقته بأن الأسير البطل الأخرس سيكون قريباً على موعد مع الحرية، وسيحمله أبناء شعبنا على الأعناق احتفالاً بنصره.