Menu

بالصورغرفة تجارة بيت لحم وبلدية بيت جالا تفتتحان الأيّام التسويقية للزيت والزيتون في بيت جالا

حسن عبد الجواد _ بيت لحم

افتتحت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم، وبلدية بيت جالا فعاليات معرض الأيام التسويقية للزيت والزيتون والمنتجات النسوية، بالتعاون مع وزارة الزراعة الفلسطينية.

وحضر فعاليات الافتتاح، التي أقيمت في ساحة بلدية بيت جالا، محافظ محافظة بيت لحم كامل حميد، والدكتور سمير حزبون رئيس غرفة تجارة وصناعة بيت لحم، ونائب رئيس بلدية بيت جالا ايلي شحادة، ومدير مديرية زراعة بيت لحم، وأعضاء المجلس البلدي، وفعاليات المجتمع المحلي، والعديد من ممثلي المؤسسات المشاركة في المعرض، وحشد من المواطنين.

وقال محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد أن فعاليات الأيام التسويقية، في مدينة بيت جالا لها أهمية كبيرة، لان شجرة الزيتون لها مكانة كبيرة في وعي وثقافة أهالي المدينة، وتحتل مساحة كبيرة من أراضي المدينة، كما أنها تكتسب شهرة عالمية بسبب نوعية الزيت والزيتون في بيت جالا.

ودعا المحافظ حميد إلى تطوير العمل بفكرة المعارض المنتجات المحلية، مشيرًا إلى أنّ "من شان ذلك التعريف بهذه المنتجات، وتسويقها، وتعزيز الاقتصاد الوطني وصمود المزارعين".

وكان شحادة رحّب بالحضور والمؤسسات الشريكة بالأيام التسويقية، مؤكدًا أنّ "فعاليات المعرض تساهم في التعريف بأهمية شجرة الزيتون في بيت جالا التي تشكل مصدرًا هامًا للدخل لأهالي المدينة، وتعزز من صمود المزارعين فيها، وخصوصًا في المناطق المحاذية للجدار العنصري".

وأكَّد الدكتور حزبون على "أهمية تنظيم المعارض الزيت والزيتون والمنتجات المحلية في محافظة بيت لحم، في التعريف على هذه المنتجات، حيث يتم تسويقها بأسعار منافسة".

ولفت إلى أنّ "فعاليات هذه المعارض تنظم بالشراكة مع الهيئات المحلية والمؤسسات العاملة في القطاع الزراعي"، مُشيرًا إلى أنّ "هذا المعرض أقيم بالتعاون مع بلدية بيت جالا، ووزارة الزراعة، بهدف تشجيع المنتجات الزراعية والنسوية في المدينة".

واشتمل المعرض على "أجنحة خاصة احتوت على منتجات زراعية متنوعة ومتعددة مثل الزيت والزيتون، والمأكولات الشعبية، والمخللات والحلويات المحلية، والحلي التقليدية، والتمور والعسل".

وأشادت عايدة أبو مهر عضو بلدية بيت جالا "بالجهود الداعمة للمزارعين والمنتجات المحلية، وخصوصًا في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الاقتصاد الفلسطيني"، داعيةً إلى "مزيد من المشاركة في مثل هذه المعارض، بهدف دعم المنتج المحلي في مواجهة المنتجات الإسرائيلية المنافسة".  

بدوره، قال صبري دعيق مدير شركة الوادي للاستيراد والتصدير المتخصصة في التمر في فلسطين، أنّ "المعرض يساعد في ترويج المنتجات الفلسطينية وفرصة لتعريف المواطن الفلسطيني بهذا المنتج الذي يعتبر الأفضل على مستوى العالم".

وفي السياق، قال فادي بطارسة مدير مصنع كريمزان، أنّه "يشارك اليوم بمهرجان الزيت والزيتون في بيت جالا، حيث يتم بيعه بالجملة والمفرق"، مُؤكدًا أنّه "تم تخفيض الأسعار للتخفيف من أعباء المواطنين في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة".

الايام التسويقية في بيت جالا (9).JPG
الايام التسويقية في بيت جالا (12).JPG
الايام التسويقية في بيت جالا.JPG
الايام التسويقية في بيت جالا (4).JPG