Menu

تبدأ غدًا وتنتهي الثلاثاء

مناورة صهيونية كبيرة على حدود قطاع غزة

صورة تعبيرية

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أعلنت وسائل إعلام عبرية، اليوم السبت، أنّ جيش الصهيوني سينفذ مناورة عسكرية كبيرة في محيط قطاع غزة يوم غدٍ الأحد وحتى يوم الثلاثاء القادم.

وقال موقع "حدشوت بتاخون سدي" الصهيوني: "ستبدأ قوات الجيش غد الأحد وحتى الثلاثاء القادم مناورة أمنية كبيرة في الجنوب ومستوطنات غلاف غزة بشكل رئيسي".

وأضاف : "سيشعر خلالها سكان الغلاف بحركة نشطة للقوات وقد يسمع إطلاق نار وانفجارات" لافتًا إلى أنّ "المناورة مخطط لها مسبقًا" مشيرًا إلى أنه "في حال وجود حدث حقيق سيتم إرسال إشعار منفصل". 

وقال موقع، والا العبري، في سابق اليوم، أنّه مع "تدهور حالة كورونا في قطاع غزة تشير التقديرات في الجيش الإسرائيلي أن الأشهر القادمة ستشكل تحديًا كبيرا جدًا أمام حركة حماس ؛ وقد تكون سببًا إلى جانب عدة أسباب أخرى قد يشعل التوتر في المنطقة".

ويلاحظ، مؤخرًا، ارتفاع عدد المناورات الصهيونية بالقرب من الجبهتين الشمالية والجنوبية؛ إذ شهدت حدود فلسطين المحتلة مع لبنان مناورة كبيرة، كشف الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله حينها أنّ "المقاومة في لبنان كانت في حالة استنفار تامة بالتزامن مع إجراء المناورة الإسرائيلية"كما أنّ القيادة السورية اتخذت أقصى الاحتياطات أثناء تلك المناورة الإسرائيلية.