Menu

"طلبنا 2 مليون جرعة من لقاح كورونا"

اشتية: سنصرف للمُستحقّين ما نحصل عليه من أموال المقاصة

الضفة المحتلة_ وكالات

قال رئيس الحكومة الفلسطينية، محمد اشتية "إن فريقًا فنيًا من وزارة المالية يتابع المستحقات عند الاحتلال، ولن نتعاطى مع ما ينقل عبر الإعلام". مُضيفًا "سنصرف للموظفين والأسر المحتاجة والقطاع الخاص والبنوك ما نحصل عليه".

وأكد اشتية، في مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة برام الله، مواصلة إجراءات الإغلاق من الساعة السابعة مساءً حتى السادسة صباحًا، وإغلاق كامل يومي الجمعة والسبت، لكسر سلسلة وباء كورونا، داعيا إلى الالتزام بالإجراءات الصحية. وأعلن عن المتابعة مع الشركات المصنعة للقاح ومنظمة الصحة العالمية للحصول على مليوني جرعة كمرحلة أولى.

ودعا رئيس الحكومة أمين عام الأمم المتحدة إلى السعي لدعوة دول العالم للاعتراف بدولة فلسطين، والوصول إلى حل شامل لتطبيق جميع القرارات الصادرة عن مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ومبادرة السلام العربية. وطالب باستمرار تقديم الدعم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" في مؤتمر المانحين مطلع العام المقبل.

ودعا إلى بذل قصارى الجهود لوقف مصادرة الأراضي واقتلاع الأشجار وهدم البيوت وإقامة المزيد من المستوطنات وترحيل أصحابها.

ويناقش مجلس الوزراء تخصيص مبالغ مالية لحالات الطوارئ لفصل الشتاء، والاستراتيجية الوطنية للتشغيل للأعوام القادمة، وتشكيل المجلس الفلسطيني للغذاء والدواء، وديون محطات الوقود المتعثرة، ومجموعة من القوانين منها: قانون المجالس الزراعية، وقانون حماية حقوق المؤلف، ومشروع قانون الشركات، ونظام منح المكافآت والحوافز لموظفي الخدمة المدنية،

كما سيستمع إلى تقارير حول الأوضاع الأمنية والمالية والصحية والدبلوماسية وشؤون القدس وقطاع غزة.