Menu

الاحتلال يخطر 5 عائلات في مسافر يطا بالاخلاء

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

أفادت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال الصهيوني، أخطرت اليوم الأحد، خمس عائلات بالإخلاء، بالإضافة إلى إزالة عدد من الخيام في مسافر يطا جنوب الخليل.

وقال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، إن قوات الاحتلال دهمت تجمعاً بدوياً، بالقرب من منطقة خشم الدرج شرق يطا، وأخطرت خمس عائلات من بدو "الهذالين والمحمدين" بالإخلاء من تلك المنطقة الرعوية وإزالة خيامهم.

وأضاف الجبور، أن الاحتلال قام بنقل قطعان العائلات من الماشية، بحجة إجراء تدريباتٍ عسكرية، معتبراً أن ذلك الإجراء التعسفي يأتي ضمن سياسة التهجير التي ينتهجها الاحتلال بحق أهالي المسافر.

وأشار الجبور، إلى استهداف الاحتلال ومستوطنيه لرعاة الأغنام، ومنعهم من الوصول إلى المراعي، لضرب الثروة الحيوانية، التي تمثل مصدر الدخل الرئيسي لأهالي المسافر.

يذكر أن أهالي المسافر يعتمدون على المراعي بشكلٍ أساسيٍ في هذا الوقت من الموسم.

يشار إلى أن الاحتلال زاد في وتيرة الهدم والإخلاءات بحق المواطنين الفلسطينيين، لا سيما في المناطق الزراعية، بزعم من سلطاته أنها مناطق نفوذٍ للجيش، وإقامة المناورات والتدريبات العسكرية لجيشه.

ويتعرض المواطنون الفلسطينيون في مختلف مناطق الضفة المحتلة، إلى مختلف أشكال الإرهاب والعنصرية، من قبل سلطات الاحتلال الصهيوني وجيشه، إذ يعانون المداهمات اليومية والاقتحامات الليلية والصباحية، علاوةً على الاعتداءات المتتالية من قبل عصابات المستوطنين بحماية الجيش الصهيوني.